أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

درعة تافيلالت .. وكالات كراء السيارات تطالب السلطات الأمنية بمحاربة "النقل السري"


درعة.أنفو 

طالب رئيس جمعية وكالات كراء السيارات بجهة درعة تافيلالت السلطات الأمنية بالتدخل السريع لمحاربة ظاهرة النقل السري (الخطاف). 

وقال رئيس الجمعية في اتصال بدرعة.أنفو أنهم بصفتهم جمعية لوكالات كراء السيارات يطالبون من السلطات التدخل السريع لمحاربة هده الظاهرة، و اعطاء التعليمات للدرك الملكي و الامن الوطني بالتصدي لهم. 

هدا ويلجأ العديد من الأشخاص إلى شاحنات نقل البضائع والسيارات الشخصية المسموح لها بالتنقل عبر المدن، حيث يقوم بعض السائقين بتأدية هذه الخدمة بدافع "إنساني" في بعض الأحيان كون أن المعنيين بالأمر يتعللون بوضعهم المادي الصعب وحاجتهم للالتحاق بعائلاتهم، لكن الكثير منهم، حسب مصادر مطلعة، يتقاضون أموالا مقابل القيام بهذه العملية، بل إن منهم من أصبحوا يحترفون النقل السري، ويسوقونه علانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت هذه الظاهرة قد طفت على السطح بقوة منذ 21 مارس الماضي مع صدور قرار من وزارة الداخلية بمنع التنقل بين المدن، والذي أدى إلى الوقف التام لحركة حافلات المسافرين وسيارات الأجرة من الصنف الأول، ما دفع مجموعة من الأشخاص وخاصة بعد عودة الحركة الاقتصادية للجوء إلى النقل السري.

وأوضحت مصادر مطلعة أن العديد من الأشخاص لا زالوا يلجؤون لهذه "الحيلة" خاصة بعد تمديد حالة الطوارئ الصحية للمرة الثالثة مع تخفيف الحجر وإعطاء الضوء الأخضر للاقتصاد للعودة الى العمل، ما يعني عودة العمال الى عملهم، الشيء الذي دفع هؤلاء إلى الالتحاق بالمدن الاقتصادية.

ليست هناك تعليقات :