أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

عامل إقليم ورزازات يتفقد مراكز اجتياز امتحانات الباكالوريا


درعة.أنفو - عبد الرحيم البصير 

قام عبد الرزاق المنصوري عامل عمالة إقليم ورزازات ويوسف بوراس المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والوفد المرافق لهما يومه الجمعة 26 يونيو 2020 بزيارة لبعض مراكز امتحانات البكالوريا المتواجدة بالإقليم، حيث تفقدوا عن قرب الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتخذة في هذه المراكز وفق مقتضيات البروتوكول الصحي في ظل الوضعية الاستثنائية التي تعرفها البلاد في مواجهة وباء كوفيد 19 المستجد.

وجاءت هذه الزيارة في إطار تتبع السلطات الإقليمية للإجراءات التي اتخذتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالإقليم و تنزيلها على مستوى مراكز الإجراء التي ستحتضن امتحانات البكالوريا دورة يوليوز .

خلال هذه الزيارة قدمت للعامل بعض الشروحات والبيانات المتعلقة بمختلف العمليات الامتحان ورهان المديرية في تأمين سلامة وصحة المترشحين والمترشحات، والأطر العاملة بالقطاع وتوخي اليقظة والحذر بتبني بروتوكول صحي يتضمن سلسلة من التدابير والإجراءات على صعيد جميع مستويات التدخل في تنظيم هذا الاستحقاق الوطني الكبير.

ومن جهته دعا العامل على الاقليم إلى تكثيف الجهود و الحرص على الالتزام بمختلف التوصيات الصادرة عن السلطات الصحية فيما يتعلق بالجانب المرتبط بالتدابير الاحترازية والوقائية.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المترشحات والمترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا (دورة يوليوز 2020) بالمديرية الإقليمية لورزازات 4681 مترشحة ومترشحا، منهم 3239 مترشح (ة) رسمي و1442 مترشحا(ة)من فئة الأحرار، وتمثل نسبة الإنات من مجموع المترشحين الرسميين 92,47%. وتم توزيع مجموع المترشحين على 19 مركزا، 12 منها بجماعة ورزازات و07 مراكز بجماعات المجال القروي. وتم اللجوء لاستغلال القاعة الرياضية المغطاة ومدرجات بالكلية المتعددة التخصصات بورزازات. أما عدد الموارد البشرية المجندة لهذا الاستحقاق الوطني فقد بلغ 1483 موزعة ما بين المكلفين بالمراقبة والتصحيح ومراقبي التصحيح ومراقبة جودة الإجراء والمداومة والحراسة والنظافة والطبخ.

وتجدر الإشارة إلى أن الامتحان الجهوي الموحد بالنسبة للمترشحين الأحرار سيجرى يومي 01 و02 يوليوز2020، فيما ستجرى الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بالنسبة للمترشحين الرسميين والأحرار يومي 03 و04 يوليوز 2020 بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل وأيام 07،06 و08 يوليوز2020 بالنسبة للقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية.



ليست هناك تعليقات :