أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تارميكت.. المكتب الجماعي لحفظ الصحة يباشر مهامه


درعة.أنفو - إدريس اسلفتو
 
 باشر مكتب حفظ الصحة  بجماعة تارميكت ، عمله مند شهور، والدي احدث بقرار من المجلس الجماعي  ظبقا لتوصيات سلطات الوصاية .

ويأتي احداث مكتب حفظ الصحة بالجماعة، من أجل الوقوف على مجموعة من الاشكالات، التي تفتقد الى الشروط الضرورية الصحية، خصوصا منها المطاعم وسناكات محلات الوجبات السريعة التي تفتقر الى شروط السلامة الصحية ، وتكثيف من عمليات المراقبة وعقد لقاءات تواصلية مع مختلف الشركاء ،للتحسيس بمخاطر صحية وبيئية يتعاون مع السلطات المحلية ومصالح الجماعة والمجتمع المدني، ويعمل على مراقبة صحة وسلامة السكن ومشاريع التعمير ونظافة الطرقات ومسالك التطهير ونقط الماء بالإضافة إلى النفايات السائلة والصلبة. كما يسهر على أخذ جميع التدابير الوقائية لمحاربة داء السعر عن طريق التلقيح والمشاركة في عملية محاربة الكلاب الظالة .

و يقوم بمراقبة ومحاربة جميع مصادر الضرر بما فيها مكافحة وناقل الأمراض ( الشمانيا)  واتخاذ جميع التدابير اللازمة لمحاربة الحشرات والقضاء عليها.

وعين المجلس بعد قرار احداث المرفق الممرض السيد  صالح الظاهري مسؤولا عن مكتب حفظ الصحة بالجماعة وهو من موالد 1978 خريج معهد متخصص بأكادير سنة 2012 قبلها اشتغل بجماعة كثاوة كممرض رهن إشارة وزارة الصحة سنة 2008 قبل الالتحاق بجماعة ترميكت السنة الجارية وهو ما مكنه من تجربة وخبرة لاباس بها في المجال الصحة ،وله أيضا بالإضافة الى دبلوم التخصص وعدة شواهد تلقها طلية مدة 13 سنة  من تجربته في المجال تؤاهله الى ممارسة مهمة كمسؤول على مكتب حفظ الصحة على أحسن وجه.

ومند أن شرع في العمل ساهم السيد صالح بصفته مسؤولا عن مكتب حفظ الصحة في علمية التعقيم والتظهير التي عرفتها جماعة تارميكت في اطار مجهودات الجماعة للحد من انتشار حائجة كورونا الى جانب مصلحة النظافة العمومية بالجماعة.

ليست هناك تعليقات :