أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تفقد الإجراءات الوقائية بمراكز امتحانات البكالوريا بإقليم ميدلت


درعة.أنفو - و م ع 

نظمت، أمس الاثنين، زيارة تفقدية لبعض مراكز امتحانات البكالوريا المتواجدة بإقليم ميدلت.

 وذكرت عمالة الإقليم أن هذه الزيارة، التي قام بها عامل إقليم ميدلت، السيد المصطفى النوحي، رفقة عدد من الأطر المحلية، هدفت إلى معاينة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتخذة في هذه المراكز، وفق مقتضيات البروتوكول الصحي في ظل الوضعية الاستثنائية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

 وأشار المصدر ذاته إلى أن السيد النوحي تفقد الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي تم اتخاذها بالقاعة المتعددة الرياضات التي ستحتضن امتحانات البكالوريا في بداية يوليوز المقبل.

 وقدمت لعامل الإقليم، الذي كان مرفوقا بوكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت، ورؤساء المصالح الأمنية، المعطيات الخاصة بالحفاظ على السلامة الصحية والإجراءات المواكبة التي تسهر عليها المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بميدلت، بتنسيق مع السلطة المحلية ومصالح وزارة الصحة، لكي تمر امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف.

 وتشمل هذه التدابير تعقيم المراكز وقاعات إجراء الامتحانات مرتين كل يوم (الفترتين الصباحية والزوالية)، وتوفير المعقمات والكمامات للمترشحين والمترشحات ولكل المتدخلين في الامتحان الجهوي والوطني، واحترام التباعد الجسدي بين المترشحين داخل قاعات الامتحانات وأثناء الولوج والخروج منها.

 كما تهم تحسيس جميع المتدخلين بأهمية الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها، وتشكيل فرق محلية مكلفة بتدبير البروتوكول الوقائي ضد فيروس كورونا المستجد.

 يذكر أن عدد مراكز الامتحانات بإقليم ميدلت يبلغ 17 مركزا، منها 7 مراكز مخصصة للمترشحين والمترشحات الأحرار.

ليست هناك تعليقات :