أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

وزارة الصحة تواصل تقديم التصريح الصحفي اليومي حول الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا.


درعة.أنفو 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أنها ستواصل تقديم التصريح الصحفي اليومي حول الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

كما أعلنت أن الأمر سيستمر كما كان عليه سابقا، حيث سيتم تحيين البوابة الرسمية لفيروس كورونا يوميا في تمام الساعة العاشرة صباحا، وكذا تقديم الحصيلة اليومية ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وأشارت وزارة الصحة، في بلاغ صادر عنها، اليوم، إلى أن "وكالة المغرب العربي للأنباء، والقناة الأولى وقناة ميدي1 تيفي، سيقومون بتسجيل هذا التصريح، وبثه حسب شبكة برامج كل قناة".

 كما سيتم تأمين البث المباشر لهذا التصريح على الصفحات الرسمية التابعة لوزارة الصحة على فيسبوك www.facebook.com/ministere.sante.ma/ ، وكذا قناتها الرسمية على موقع يوتيوب. www.youtube.com/channel/UC-2GQbaoDGK_F4S5E6kURiA.

يذكر أن وكالة المغرب العربي للأنباء، كانت أوضحت في بلاغ لها، أمس الخميس، بعد عدم تقديم البث المباشر للتصريح الصحفي اليومي حول الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، أنه "منذ بداية تفشي جائحة كوفيد-19، واكبت وكالة المغرب العربي للأنباء، في إطار تعبئتها، وزارة الصحة في تصريحاتها الصحفية اليومية ببث مباشر عبر الأقمار الاصطناعية، لفائدة جميع وسائل الإعلام، ومن خلال المنصات الاجتماعية للوكالة".

وأضافت "يتزامن وقف هذا البث مع الرفع التدريجي للحجر الصحي، وسيتم، من الآن فصاعدا، نشر الإحصائيات اليومية على الفور من خلال قصاصة على النشرة العامة للوكالة وعلى خدمتيها السمعية والبصرية". إذ ستركز الوكالة خلال الفترة القادمة على "إبراز الأرقام الخاصة بحالات الشفاء وعدد الوفيات المحتملة، التي تعتبر أكثر أهمية لتطور المرض ببلادنا"، مضيفة "ستكون مهمتنا الأساسية، في الفترة القادمة، مواكبة استئناف النشاط الاقتصادي والاجتماعي، وبطبيعة الحال دعم الجهود المتخذة من أجل محاربة هذه الجائحة في المغرب".

غير أن وزارة الصحة أصدرت هذا البلاغ اليوم، لتؤكد أن البث المباشر للتصريح الصحفي سيتواصل.

ليست هناك تعليقات :