أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

مراكز الفحص التقني للسيارات تفتح أبوابها الخميس القادم


درعة.أنفو 

قررت الجامعة المغربية لمراكز الفحص التقني تحديد يوم الخميس 11 يونيو الجاري ، كتاريخ لفتح مراكز الفحص التقني بكل تراب المملكة .
القرار جاء عقب اجتماع موسع،عقدته الجامعة بمقر الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، ولهذه الغاية قامت الجامعة المغربية ببعث مراسلة للمسؤولين عن كل المراكز على الصعيد الوطني، تضمنت المراسلة مجموعة من النقط التي أكدت عليها، مثل الالتزام بمسافة التباعد وتجنب كل شكل من أشكال الإزدحام، وإرتداء الكمامة الطبية، لتفادي تفشي وباء كورونا.
وسبق لوزير التجهيز و النقل، عبد القادر اعمارة، الاعلان في مارس الماضي عن إغلاق جميع مراكز في تدوينة على حسابه بالفيسبوك ، من داخل الحجر الصحي الذي كان يوجد فيه.
و كتب الوزير، أن مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، عقد بتعليمات منه إجتماعا مع ممثلي شبكات مراكز الفحص التقني للمركبات و الجامعة المغربية لمراكز الفحص التقني و الجامعة الوطنية لأرباب مراكز الفحص التقني و خلص الاجتماع إلى إتخاذ قرار إغلاق مراكز المراقبة التقنية للمركبات .
خلال فترة التوقف ظلت محاضر المراقبة التقنية للمركبات التي انتهت صلاحيتها إبتداء من 18 مارس الجاري ، سارية الصلاحية إلى غاية تاريخ يتم تحديده لاحقا.
يذكر أن قطاع النقل كان في مقدمة القطاعات التي تضررت بسبب جائحة كورونا، إذ كان لها تأثير واضح على كل المهنيين المرتبطين بالنقل على اختلافهم.

ليست هناك تعليقات :