أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد بإقليم ورزازات

درعة.أنفو 

بلغ عدد الحالات المستبعدة حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الساعات الـ24 الماضية إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، على مستوى إقليم ورزازات، 106 حالة.

ووصل عدد الحالات المستبعدة، منذ بداية الرصد الوبائي بإقليم ورزازات، إلى 5012 حالة.

وسجل هذا العدد المتزايد من التحليلات المخبرية بفضل استعمال التحليلات البيولوجية الجزئية التي تمكن من توسيع مجال الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الإقليم.

ولم يتم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الإقليم.

واستقر عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالإقليم في 503 إصابة وشفيت منها 499 حالة، مع تسجيل وفاة 4 أشخاص .

وعلى الصعيد الجهوي أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت أن الوضعية الوبائية لمرض كوفيد-19 لم تعرف أي تغيير الى حدود اليوم الثلاثاء 09 يونيو 2020، حيث استقر إجمالي الحالات المؤكدة في 586 حالة، إجمالي حالات الشفاء في 581 حالة و إجمالي حالات الوفيات في 05 حالات فيما ارتفع اجمالي الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي في 19085.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد السلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، من حيث الالتزام بقواعد النظافة الصحية، وارتداء الكمامات، واحترام التباعد الجسدي، كما تدعو المديرية الجهوية كافة المواطنين الى اعتماد التطبيق الهاتفي "وقايتنا".

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 135 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و85 حالة شفاء من المرض المرتبط به بالمملكة خلال 24 ساعة الأخيرة.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمملكة إلى 8437 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 7493 حالة بنسبة تعاف بلغت 8ر88 في المائة.

وأضاف السيد لمرابط أنه تم تسجيل خلال الساعات الـ24 الأخيرة، حالتي وفاة بسبب الفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 210 حالات منذ بداية الوباء بالمملكة، فيما ظل معدل الإماتة مستقرا في 5ر2 في المائة.

ليست هناك تعليقات :