خمس جهات بالمملكة تسجل 29 حالة مؤكدة لترتفع الحصيلة الى 8537 حالة


درعة.أنفو 

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 29 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 8537 حالة أي بنسبة 23,5 لكل 100 ألف نسمة..

وأشار معاد المرابط إلى أنه تم استبعاد حوالي 16511 حالة كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 364 ألفا و 54 حالة منذ بداية الوباء.

وأوضح المسؤول بوزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 7583 حالة، بعد تماثل 18 حالة جديدة للشفاء، حيث بلغت نسبة الشفاء إلى حدود اليوم حوالي 88,8 في المائة، فيما استقر عدد حالات الوفاة في 211 حالة، حيت لم يتم تسجيل اي حالة وفاة في 24 ساعة الماضية، لتكون نسبة الفتك 2,5 في المائة.

وأشار إلى أن حالات الإصابة الجديدة سجلت في خمس جهات والامر يتعلق، بكل من جهات مراكش-آسفي (10 حالة بمدينة مراكش في بؤرتين عائلتين تم الإعلان عنهما في وقت سابق)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (06 حالة في بؤر مهنية ولمخالطين سجلت بمدينتي طنجة والعرائش)، والدار البيضاء-سطات (10حالة بمدينة الدار البيضاء تعود لمخالطين)، والرباط-سلا-القنيطرة (حالةواحدة بالقنيطرة في بؤرة تم اكتشافها مؤخرا) وحالتين بجهة فاس مكناس لمخالطين.

وأبرز لمرابط أنه تم اكتشاف جل الحالات ال الجديدة في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 49 ألفا و49 حالة، فيما لا يزال 6338 مخالطا رهن التتبع الصحي.

وفي ما يتعلق بالحالات النشطة التي تهم الأشخاص رهن العلاج في مختلف مستشفيات المملكة، أشار لمرابط إلى أنها انخفضت إلى 743 حالة، أي بمعدل حالتين لكل مائة ألف نسمة، مشيرا إلى أن أغلب هذه الحالات تتوزع بين جهات الدار البيضاء-سطات (246 حالة)، ومراكش-آسفي (198 حالة)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (156 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (85 حالة)، وكلميم-واد النون (حالتان)، وسوس-ماسة (حالة واحدة)، والعيون-الساقية الحمراء (حالة واحدة).

وكشف لمرابط أن مجموع الحالات الموجودة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة وصل إلى تسع حالات، خمس حالات منها بمدينة الدار البيضاء وأربع بمدينة طنجة، مشيرا إلى وجود خمس حالات تحت التنفس الاصطناعي (حالتان بكل من مدينتي الدار البيضاء و ثلاث حالات بطنجة).

من جهة أخرى، أكد لمرابط خلو جهتي الداخلة-واد الذهب (منذ فاتح يونيو الجاري) ودرعة-تافيلالت (منذ 29 ماي الماضي) من أي حالة نشطة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم