أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تفاصيل فتح المحلات التجارية بورزازات..استئناف العمل مرهون بإجراء التجار لتحاليل كوفيد 19


درعة.أنفو - ع البصير 

عقدت الجمعيات المهنية بمدينة ورزازات بحضور ممثلي مختلف السلطات الأمنية والترابية ومندوب وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وممثل غرفة التجارة لجهة درعة تافيلالت، أمس الأحد، لقاء تشاوري حول وضعية القطاع في ظل جائحو كورونا.

وعرف اللقاء الذي كان بدعوة من باشا مدينة ورزازات، وضع خطة لاستئناف النشاط التجاري المتوقف بالمدينة بصفة تدريجية وبالتناوب في فتح المحلات التجارية، وفق اجراءات وقائية تضمن السلامة للسادة التجار ولكافة المواطنين، في ظل حالة الطوارئ الصحية. 

وحسب بلاغ  الجمعية المهنية للتجار بورزازات، فقد أعطت السلطات الضوء الأخضر لفتح المحلات التجارية بمختلف مناطق المدينة ابتداءا من يومه وتاريخه، على أن تفتح المحلات التجارية بساحة الموحدين والأزقة والمركبات التجارية المجاورة لها اليوم الإثنين 08 يونيو 2020، على أساس أن يتم الإغلاق على الساعة السادسة مساءا من كل يوم بالنسبة لجميع المحلات التجارية بالمدينة.

وأضاف البلاغ أنه فيما يخص القيساريات التجارية المتواجدة بساحة الموحدين وجوارها، ولكونها فضاءات مغلقة نوعا ما، فقد شددت السلطات المعنية على ضرورة اتباع التجار المتواجدين بها لإجراءات وقائية مع تجنب الازدحام واحترام التباعد الاجتماعي داخلها. 

وأوضح البلاغ أن استئناف  المحلات التجارية للعمل مرهون بإجراء جميع التجار للتحاليل المتعلقة بفيروس كوفيد 19.

وأكد البلاغ، أنه بالنسبة لمحلات الحلاقة والمصبنات والحمامات وقاعات الرياضة والألعاب سيبقى الوضع على ما هو عليه حتى إشعار آخر. 

و دعت الجمعية لعموم التجار الإنخراط بكل مسؤولية في انجاح هذه العودة لاستئناف الأنشطة التجارية وذلك بالالتزام بالإجراءات الصحية الموصى بها من طرف وزارة الصحية وكذلك بقرارت السلطات المعنية. 

وأكدت الجمعية أن مكتبها الإداري سيتابع في الفترة المقبلة وبتنسيق مع باقي الجمعيات المهنية الترافع لدى جميع الجهات المعنية بخصوص الأضرار التي تكبدها القطاع التجاري بفعل الإغلاق، والسعي لدى الدوائر المختصة من أجل تخصيص مخططات لإنعاش القطاع. 

للإشارة فقد أعلنت اللجنة الإقليمية أنه تقرر البدء بتشغيل سوقين أسبوعين خاصين ببيع وشراء الماشية (دواجن واغنام ومعز وابقار ...)، حيث أن السوق الأسبوعي بمدينة ورزازات سيعمل على التوالي أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء وسيشرع  العمل به يوم الإثنين 8 يونيو 2020، فيما السوق الأسبوعي بمدينة تازناخت سيعمل على التوالي أيام الخميس والجمعة والسبت وسيشرع  العمل به يوم الخميس 11 يونيو 2020.

ليست هناك تعليقات :