فوز 13 عملا إبداعيا بجهة درعة تافيلالت ضمن «مبادرة إبداعات عن بعد»

الصورة : عمل عيسى جواد الفائز بمسابقة الفيديو التحسيسي

سعيد وعشى - الرشيدية 

في إطار "مبادرة ابداعات عن بُعد" التي أشرفت على تنظيمها المديرية الجهوية لقطاع الثقافة لجهة درعة تافيلالت، في الفترة الممتدة من 25 ابريل الى 20 ماي 2020 إيمانا منها بدور الفن والإبداع في صناعة الذوق والسلوك السليمين، وانخراطا في المجهود الوطني الهادف إلى الرفع من منسوب الوعي بكل مسؤولية والتزام في قضايا بلدنا في ظل الظرفية التي يعيشها المغرب والعالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك تحت شعار "' ابدع نشوفو موهبتك... كلس فدارك تحمي عائلتك'' "، أعلنت المديرية عن النتائج النهائية الخاصة بمسابقات الكتابات الأدبية (الشعر + القصة والحكاية)، والفيديو التحسيسي، والفن التشكيلي والرسم.
 
حيث خصصت المديرية لكل صنف جائزة خاصة بلجنة التحكيم، بالإضافة الى جائزة اخرى متعلقة بعدد الإعجابات التي حصلت عليها الأعمال التشكيلية التي تم نشرها بالصفحة الرسمية للمديرية على الموقع الاجتماعي الفايسبوك .
 
حيث أفرزت هذه النتائج في صنف الفيديو التحسيسي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عن فوز عيسى جواد بالرتبة الاولى لجائزة لجنة التحكيم، وفازت بالمرتبة الثانية لنفس الجائزة حجي آية، في حين فاز بالرتبة الثالثة باحفيظ هشام.
 
وبالنسبة للمسابقة الخاصة بالفن التشكيلي والرسم فقد فاز العمل التشكيلي لسفيان المتوكل بالرتبة الأولى لجائزة لجنة التحكيم، متبوعا بعمل صدقوي الياس، في حين فاز بالرتبة الثالثة أوبها أنور، وبالنسبة لجائزة تصويت الجمهور فقد حصد العمل التشكيلي للمشارك أوبها أنور أكبر عدد من الإعجابات ليفوز بذلك بجائزة الجمهور.
 
وفي المسابقة الخاصة بصنف الكتابات الأدبية "الشعر"، فقد فاز مناصفة بالرتبة الأولى لجائزة لجنة التحكيم كل من يوسف مومو واسماعيلي علوي هاشم، وفازت بالمرتبة الثانية حنان العلوي، في حين فازت بالرتبة الثالثة حنان العداوي .
 
وأسفرت نتائج هذه المسابقة في صنف الكتابات الأدبية "القصة والحكاية " عن فوز لمين بلغيت بالمرتبة الأولى لجائزة لجنة التحكيم، متبوعا بكل من حافظ عبد اللوي و محمد الجبلي .
 
وقد عرفت هذه المسابقة التي نظمتها المديرية الجهوية لقطاع الثقافة لجهة درعة تافيلالت بالتنسيق مع المديريات الإقليمية و المراكز الثقافية بالجهة، مشاركة مكثفة من مختلف مناطق الجهة بإشراف وتأطير محكم "عن بعد" من طرف عدد من الأطر الفاعلة في قطاع الثقافة محليا وجهويا ووطنيا.
 
و بالموازاة مع هذه المسابقات تم بشكل يومي تنظيم عدة لقاءات أدبية وتراثية، وورشات تكوينية وعروض فنية بتأطير من وجوه فنية وثقافية وإعلامية وتربوية باستعمال تقنية التواصل المباشر بالفيديو "عن بعد" وذلك عبر الصفحة الرسمية للمديرية على الفايسبوك.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم