أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

المديرية الإقليمية للثقافة بورزازات تنظم محطات إبداعية عن بعد للكشف عن المواهب المبدعة


درعة.أنفو 

في إطار برنامج دعم مواهب إقليم ورزازات، وخلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يشهدها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بورزازات محطات إبداعية عن بعد تحت شعار «كلس فدارك و ابدع»، كبادرة تتبنى مقاربات جديدة للكشف عن المواهب المبدعة، بهدف دعمهم وإبراز مواهبهم في عدة مجالات إبداعية.

ويضم برنامج المحطات الإبداعية الذي سيمتد من 04 إلى 20 ماي 2020 بورزازات، حوارات ثقافية، محاضرات في التنمية الذاتية، ورشات فنية للأطفال، أمسيات شعرية ومسابقات فنية و ثقافية.

وأوضح محمد أمزيل المدير الإقليمي للثقافة بورزازات، أن هده المحطات تهدف إلى كسر روتين الحجر الصحي، وخلق أنشطة ثقافية من داخل المنازل وكدا تحفيز وإشراك المبدعين والمبدعات في الشأن الثقافي.

وأكد أمزيل في تصريح لدرعة.أنفو، على أهمية المحاضرات التنمية الذاتية التي تهدف المديرية من خلالها الى تحفيز وتقوية الطاقة الإيجابية للمتلقي بشكل عام والمثقف بشكل خاص، والمبدع بشكل دقيق.

وذكر أمزيل بالمحاضرة التي كانت بعنوان "الطاقة الايجابية والتفاؤل : مناعة نفسية واجتماعية للانسان" من تقديم الكوتش والمحاضر في التنمية الذاتية وتجويد الحياة ذ.عبد الله ايت المودن، و التي خلقت وصالا بين المديرية والمتلقي حيث من شانها خلق طاقة إيجابية تساهم في تقوية المناعة الصحية والنفسية للمتلقي داخل المنزل.

هدا وتروم هذه المحطات المنظمة عن بعد إلى خلق روح التباري بين الأطفال والشباب وتطوير ملكة الإبداع والتعبير الفني لديهم من جهة، ومن جهة أخرى استمرار جسور التواصل بين مديرية الثقافة وبين المبدعين والمثقفين ورواد المؤسسات الثقافية التابعة لها.

ودعت المديرية الراغبات والراغبين في المشاركة إرسال ابداعاتهم أو مشاركاتهم على العنواوين التالية : ozteculture@gmail.com أو amzil1@yahoo.fr، علما أنه سوف تنشر الابداعات والمشاركات على الصفحة الرسمية للمديرية الإقليمية للثقافة بورزازات.

وبهذه المناسبة، تهيب المديرية الإقليمية للثقافة بورزازات، بالجميع التقيد بالتدابير الصارمة والتزام “العزلة الصحية” في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة، مع احترام جميع التوجيهات الوقائية الرامية إلى مواجهة “وباء كورونا-كوفيد 19”.

ليست هناك تعليقات :