أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

معهد الفندقة بورزازات .. حصيلة إيجابية لتجربة التكوين عن بعد


درعة.أنفو - عبد الرحيم البصير 

تتواصل تجربة التعليم عن بعد في مختلف الجامعات والمعاهد المغربية، في ظل توقف الدروس الحضورية المرتبط بإجراءات الحجر الصحي.

وعلى غرار مختلف المعاهد، وتطبيقا لتعليمات مديرية الموارد والتكوين لوزارة السياحة يواصل أساتذة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بورزازات بذل الجهود المثمرة لإعداد ورفع الدروس والأنشطة للمتدربين، ومتابعتهم من خلال حلقات النقاش وقنوات التواصل التفاعلية، لتقديم الشروح والإجابة عن مختلف الأسئلة والاستفسارات، لضمان استمرارية العملية التكوينية بسلاسة.

وأكد محمد ختوش مدير المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بورزازات، أن الاساتدة في تواصل مع الطلبة باستمرار عبر عدة وسائل، إذ يتم تسجيل الدروس عن بعد بالاستعانة ببرامج الكترونية، ما يسهم في تطوير تحصيل المتدرب التكوين في هذه الفترة الاستثنائية، مؤكدًا أن المتدربين  تفاعلو مع العملية.

وأوضح ختوش، أنه تم انشاء تطبيق Helisa لانجاز الدروس ولكل متدرب كلمة السر للولوج الى التطبيق، وكدلك تم خلق مجموعات لكل وحدة للتكوين لالقاء الدروس والمناقشة اخدين بعين الاعتبار ان 80 في المئة من المقرر تم إنجازه قبل الحجر الصحي وذلك لان التكوين بالمعهد بدا منذ الرابع من شتنبر من السنة الماضية.

وأضاف ختوش، أنه تم خلق اكثر من 50 مجموعة لوحدات التكوين لشعب، المطعمة، المطبخ، مرشدي الفضاءات الطبيعية و مصممي ومرافقي مشاريع السياحة البيئية، مشيرا إلى أن التكوين مستمر رغم انجاز المقرر كدعم وتوجيه واستعداد لإمتحانات التخرج.

ليست هناك تعليقات :