أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

مديرية الثقافة بدرعة تافيلالت تقدم عروضا في مختلف الفنون عبر “فايسبوك”


درعة.أنفو 

خصصت المديرية الجهوية للثقافة في جهة درعة تافيلالت، برنامجا غنيا بالأنشطة الفنية، تقدمه عن بعد، عبر صفحتها في فايسبوك، في فترة الحجر الصحي، وذلك تحت شعار “ابدع نشوفو موهبتك...كلس فدارك تحمي عائلتك”.

وتقترح مديرية الثقافة في جهة درعة تافيلالت، فقرات، ودورات تكوينية، وورشات في الموسيقى، والمسرح، والأدب، والفنون التشكيلية، وعروضا لعشاق الفرجة.
 
ويتضمن البرنامج عروضا مسرحية مصورة، منها مسرحية “دون كيشوت” لفرقة “الفينيق للإبداع الثقافي بزاكورة”، والعديد من المسرحيات.

هدا وتمنح المديرية الجهوية فرصة للمثقفين والمبدعين ممن لديهم مهارات في عدة مجالات فنية منها، مقاطع الفيديو، الكتابات الأدبية والفن التشكيلي والرسم، للمشاركة في مبادرة ابداعات عن بعد، حيث أنه ستخصص جوائز في كل مسابقة لأصحاب المراكز الثلاثة.

وتنظم المديرية هده المبادرة إيمانا منها بدور الفن والإبداع في صناعة الذوق والسلوك السليمين، وانخراطا في المجهود الوطني الهادف إلى الرفع من منسوب الوعي بكل مسؤولية و التزام في قضايا بلدنا في ظل الظرفية التي يعيشها المغرب والعالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبهذه المناسبة، تهيب المديرية الجهوية للثقافة في جهة درعة تافيلالت، بالجميع التقيد بالتدابير الصارمة والتزام “العزلة الصحية” في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة، مع احترام جميع التوجيهات الوقائية الرامية إلى مواجهة “وباء كورونا-كوفيد 19”.

ليست هناك تعليقات :