أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

هذه تفاصيل الحالة الوبائية لكورونا في جهة مراكش آسفي



درعة.أنفو 

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي ، عن تفاصيل الوضع الوبائي على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة الرابعة من عشية يوم الاربعاء 5 ماي الموافق لـ 12 رمضان.

وافادت المعطيات الجديدة التي كشفت عنها المديرية الجهوية للصحة، ان اجمالي الحالات المؤكدة بلغ 1103 حالة بجهة مراكش آسفي بزيادة 12 حالة في 24 ساعة الماضية.

ويبلغ حاليا عدد الحالات التي زالت قيد العلاج بمختلف مستشفيات الجهة415 ، فيما بلغ العدد الاجمالي للمتعافين 638 حالة بزيادة 50 حالة خلال 24 ساعة، بينما استقر عدد الحالات التي فارقت الحياة بسبب مضاعفات الاصابة بالفيروس على مستوى الجهة في 50 حالة.

وحسب تفاصيل التوزيع الجغرافي المعلن عنه قبل لحظات، فإن343 حالة لا زالت تتلقى العلاج بمراكش اي بناقص 31 حالة عن احصائيات الامس، مقابل 407حالة تماثلت للشفاء، و 42 حالة فارقت الحياة، وفي اقليم الرحامنة يتابع 46 مصابا العلاج مقابل تعافي 179 حالة ووفاة حالتين، وفي اقليم قلعة السراغنة، يتابع 5 مصابين العلاج مقابل تعافي اربع حالات ووفاة حالة واحدة، وفي اقليم الحوز، يتابع 15 مصابا العلاج مقابل تعافي 29 حالة وتسجيل 3 وفيات.

وفي اقليم شيشاوة لا يزال 6 مصابين يتابعون العلاج، فيما تماثل 17 شخصا للعلاج وتوفيت حالة واحدة فقط، اما في باقي الاقاليم فإن الوضع مسيطر عليه لحدود الساعة، حيث لم تسجل اية حالة باقليم اليوسفية منذ تفشي الوباء، بينما تعافت الحالة الوحيدة المسجلة في آسفي ، وفي الصويرة توفي المصاب الوحيد، ما يجعل هذه الاقاليم الثلاثة بدون اي اصابة حاليا.

ويشار ان تضاربا في الارقام يوجد بين احصائيات وزارة الصحة المعلن عنها بالنسب المئوية في موقع الوزارة، و بالارقام من طرف رئاسة الحكومة التي اشارت الى تسجيل 1122 حالة بجهة مراكش، فيما اشارت المديرية الجهوية للصحة الى تسجيل 1103 حالة فقط، الى حدود الساعة الرابعة من عصر يومه الاربعاء.

ليست هناك تعليقات :