جهة درعة تافيلالت دون إصابات جديدة بفيروس كورونا لليوم الثامن على التوالي


درعة.أنفو 

لم يتم، خلال الساعات الـ24 الماضية، تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، وذلك لليوم الثامن على التوالي.

وتتوزع حالات الإصابة بجهة درعة تافيلالت، التي استقرت في 586 حالة، بين أقاليم ورزازات (503)، وميدلت (52)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (7).

بالمقابل أعلنت المديرية الجهوية اليوم الأحد أنه تم، خلال الساعات الـ24 الماضية، تسجيل حالتي شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة.

ويتعلق الأمر بشخصين ينحدران من إقليم ورزازات، أكدت التحليلات الطبية والسريرية خلوهما من فيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المتعافين بجهة درعة تافيلالت إلى 577 شخصا.

ووصلت نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في جهة درعة تافيلالت، إلى أكثر من 98 في المائة.

ولا يزال أربعة أشخاص قيد العلاج بإقليم ورزازات، أي بنسبة أقل من واحدة في المائة من العدد التراكمي للحالات التي تم تسجيلها في جهة درعة تافيلالت.

وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 495 حالة بإقليم ورزازات، و52 حالة بإقليم ميدلت، و13 حالة بإقليم زاكورة، و10 حالات بإقليم تنغير، و7 حالات بإقليم الرشيدية.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 7817 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات في جهة درعة تافيلالت خمس حالات مند بداية انتشار الوباء.

يذكر أن أربعة أقاليم بجهة درعة تافيلالت، من أصل خمسة، خالية من الفيروس، وهي تنغير والرشيدية وزاكورة وميدلت، باستثناء ورزازات.

وتهيب المصالح الصحية بالسكان الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم