أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

اليوبي : نسبة التعافي من المرض مستمرة في الارتفاع حيث بلغت إلى حدود اليوم 35,2 في المائة


درعة.أنفو - و م ع 

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، بخصوص مستجدات الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بعد زوال اليوم الثلاثاء:

-تماثل 185 حالة جديدة للشفاء يرفع عدد الحالات التي تعافت من المرض حتى الآن إلى 1838 حالة.

- تسجيل 166 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة، مما يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابةالمؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5219 حالة.

- 136 حالة من ضمن حالات الإصابة المؤكدة الجديدة ال166، تم اكتشافها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة مئوية تعادل 82 في المائة.

- ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 181 حالة بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

- استبعاد ما مجموعه 4102 حالة كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 44 ألفا و 351 حالة منذ بداية الوباء.

- نسبة التعافي من المرض مستمرة في الارتفاع حيث بلغت إلى حدود اليوم 35,2 في المائة.

- النسبة المائوية للفتك، أي معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة، تستمر في الانخفاض، وبلغت إلى حدود اليوم 3,5 في المائة.

 - جهتي  الرباط - سلا - القنيطرة و الدار البيضاء-سطات سجلتا أكبر نسبة من الحالات، تليهما جهتا مراكش-آسفي و طنجة-تطوان-الحسيمة بدرجة أقل. 

- تقلص عدد الحالات التي تم التكفل بها وهي في حالة صحية متقدمة أو حرجة، بحيث أن هذه الفئة لا تمثل، بالنسبة لمجموع الحالات المسجلة منذ بداية الأزمة، سوى 3 في المئة، في حين أن 84 من الحالات تظهر أعراضا بسيطة جدا أو لا تظهر أعراضا.

ليست هناك تعليقات :