أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تنغير.. إجلاء حوالي 150 طالب عالقين بالمدن الجامعية


درعة.أنفو 

أصدر عامل عمالة إقليم تنغير حسن الزيتوني تعليماته لاجلاء الطلبة العالقين بالمدن الجامعية ليلة اليوم الخميس 28 ماي الجاري، بعد استمرار الحجر الصحي بالمغرب و بعد توقف الدراسة بالجامعات جراء جائحة وباء كرونا المستجد.

أرسلت ست حافلات النقل العمومي من تنغير في اتجاه أكادير لنقل حوالي 150 طالب وطالبة يقطنون بالمدن التابعة لإقليم تنغير، وستمكن هذه العملية من إجلاء جل الطلبة من مدينة أگادير بعد صعوبة وضعهم المادي والنفسي وبعد استمرار الحجر الصحي لمدة شهرين ونصف .

وجدير بالذكر أن عامل إقليم تنغير تفاعل مع مطالب هذه الفئة والي أكدت غير ما مرة صعوبة الوضع المعيشي بهذه المدن ،بل منهم من تحدى الطرقات وبعد المسافة وقساوة الظروف ليقطع مسافة 500 كلم للعودة للديار، بعد توقف نشاط النقل العمومي بين المدن.

وكان عدد من الطلبة المنحدرين من أقاليم جهة درعة تافيلالت والعالقين بمدن اكادير ومراكش، أطلقو نداء استغاثة إلى السلطات مطالبين بالتدخّل السريع لحل أزمتهم بسبب فيروس كورونا وتمكينهم من التنقل الى منازلهم.

وأكّد الطلبة من خلال نداءاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أنّهم يمرّون بفترة عصيبة بسبب وضعيتهم الاجتماعية، مبدين خوفهم من نهاية المطاف بهم مشردين خصوصا بعد دخول المغرب المرحلة الثالثة من حالة الطوارئ الصحية.

ليست هناك تعليقات :