أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

ورزازات.. استراتيجية التحاليل الاستباقية لتفادي بؤر لفيروس "كورونا"


درعة.أنفو - ع ا 

باشرت لجان اليقظة المكلفة بمحاربة فيروس "كورونا" كوفيد 19، بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر التابع للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات، طيلة الأيام القليلة الماضية، تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاستباقية لتفادي تسجيل بؤر جديدة للجائحة بالوحدات الإنتاجية والخدماتية والشركات التي تتواجد بالمدينة، وغيرها من التجمعات البشرية التي سمحت لها المصالح الحكومية المختصة بالاستمرار في العمل.

وحسب مصادر درعة.أنفو، فإن الأطقم الطبية بورزازات تقوم، بتنسيق مع السلطات المختصة، بزيارات ميدانية للوحدات الصناعية التي تشغل العمال، حيث يتم إخضاعهم لتحاليل مخبرية، تفاديا لانتشار عدوى الفيروس، والتحكم في خريطة الإصابات، والجاهزية للتدخل ومراقبة الحالات المخالطة، في حال لا قدر الله تم تسجيل نتائج تحاليل إيجابية.

واستنادا إلى المصادر نفسها فإن الحالة الوبائية بورزازات متحكم فيها بحسب الأطقم الطبية والتمريضية المدنية والعسكرية، حيث مازالت الأسرة الخاصة بالإنعاش فارغة، ناهيك عن استمرار ظهور نتائج تحاليل سلبية، وتجاوب المرضى مع بروتوكول العلاج الذي أقرته وزارة الصحة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن تكاثف الجهود التي تقوم بها المؤسسات المعنية، لتنزيل إجراءات الوقاية والتعقيم والنظافة، وحملات التوعية والتنبيه إلى أخطار انتشار العدوى، ساهمت بشكل كبير في تجنيب المدينة بؤرا للفيروس.

ليست هناك تعليقات :