إعلان

درعة تافيلالت.. مسابقة جهوية في الإنتاجات الرقمية التربوية


درعة.أنفو - و م ع 

تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت مسابقة في الإنتاجات الرقمية التربوية، وذلك لفائدة العديد من الفاعلين التربويين بالجهة.

وتستهدف هذه المبادرة، التي انطلقت في بداية الأسبوع وتستمر إلى غاية 10 ماي المقبل، جميع الفاعلين التربويين والإداريين على اختلاف مواقعهم ومهامهم.

وذكرت الأكاديمية أن هذه المسابقة، التي اختير لها شعار “الرقمنة ورهانات مدرسة المستقبل”، تأتي في سياق تشجيع الابتكار التربوي ودعم الممارسات والمشاريع التجديدية في مجال التكنولوجيا التربوية والإدارية.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه المسابقة تهدف، على الخصوص، إلى ترسيخ ثقافة الاعتراف والتميز، وتثمين الممارسات التجديدية المتميزة في مجال الرقمنة، وتطوير سيرورة دينامية الرقمنة عبر تشجيع الفاعل التربوي على الإبداع والابتكار.

وتتضمن محاور هذه المسابقة “الارتقاء بالاستعمالات المجددة للرقميات في المنظومة التربوية”، و”الرقمنة والحكامة الإدارية”، و”الرقمنة والتكوين عن بعد”.

ولهذا الغرض تم إحداث بوابة رقمية يتم من خلالها إدراج الإنتاجات/المشاريع التي ينبغي أن تتضمن دليل الاستعمال المفصل لمختلف العمليات المتعلقة بهذا المنتوج الرقمي، وكذا الوسائط الخاصة بتفعيله.

ويوكل للجنة جهوية عملية الانتقاء من خلال اختيار 10 مشاريع على أساس أن يتم تقديم كل مشروع منتقى أمام هذه اللجنة لاختيار ثلاثة مشاريع تجديدية وفق معايير الاستحقاق.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم