وكالة بنكية متنقلة تُمكن آلاف الأسر من تسلم المساعدات بدواوير زاكورة دون التنقل إلى البنوك


درعة.أنفو - عبد الرحيم البصير

بدأت منذ يوم الجمعة 24 ابريل الجاري، وكالة بنكية متنقلة لمؤسسة الامانة للتمويل الاصغر بزاكورة، في توزيع المساعدات المالية على المستفيدين من خدمة راميد في إطار المنح المالية المخصصة من الدولة من أجل التخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية لوباء كورونا المستجد على الفئات الأكثر هشاشة.

وتهدف هذه الوكالة المتنقلة إلى تقريب المساعدات من سكان العالم القروي، حيث لا تتواجد فروع للأبناك والذين يجدون صعوبات في التنقل إلى المناطق الحضرية.

وستستهدف هذه الوكالة المتنقلة جماعات افلاندرا، ايت ولال ايت ولاد يحيى لكراير، تفتشنا، بوزروال وفزواطة و جماعة لبليدة و ايت بوداود و جماعة ترناتة، الروحا، تنسيفت، مزكيطة وجماعة لكتاوة.

وتحط هذه الوكالة المتنقلة حاليا الرحال بجماعة الروحا منذ أمس الأحد والى غد الثلاثاء، حيث من المنتظر أن يستفيد من خدمات هده الوكالة المتنقلة على صعيد الجماعات القروية بإقليم زاكورة أزيد من 6000 شخصا.

وتهم هذه الإعانات المالية التي يمنحها الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا الأسر المسجلة في خدمة راميد المتضررة من حالة الطوارئ التي تم الإعلان عنها بالمملكة لمحاربة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، والتي شرع في توزيعها بالمناطق القروية عبر تراب المملكة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم