إعلان

رئيس مصلحة "كوفيد19" بورزازات: المرضى يستجيبون للعلاج بشكل جيد جدا، وننتظر التحاليل المخبرية لإخراجهم


درعة.أنفو - عبد الرحيم البصير

قال الطبيب محمد بنباخ رئيس مصلحة "كوفيد19" بمستشفى بوكافر بورزازات، في تصريح له لدرعة.أنفو اليوم الجمعة، خلال مغادرة مصابين بفيروس كورونا المستشفى بعد تماثلهما للشفاء التام، (قال) أن 24 حالة هو عدد الحالات المتبقية الأن بمشتشفى بوكافر.

وأوضح بنباخ، "أن أغلبية المصابين في مرحلة نهائية في العلاج وننتظر فقط نتيجة التحليلات المخبرية التي من المنتظر أن تكون سلبية، لكي نزف لكم خبر الشفاء في  الأيام القادمة القريبة".

واختتم بنباخ "إن الطاقم الطبي والتمريضي يقوم بالتتبع اليومي للمرضى الدين يستجيبون للعلاج بشكل جيد جدا، وأغلبيتهم لا تظهر عليهم أية اعراض للفيروس، وننتظر فقط نتائج التحاليل المخبرية لإخراجهم من المستشفى".

وحسب معطيات إحصائية رسمية تهم تطور الحالة الوبائية بجهة درعة تافيلالت، فسُجلت 82 حالة مؤكدة، منها 44 بالريش والنواحي، و28 بإقليم ورزازات، و5 بإقليم الرشيدية، و4 بإقليم زاكورة، وحالة واحدة بقلعة مكونة.

في المقابل، تماثلت 8 حالات للشفاء، ويتعلق الأمر بـ4 حالات بالريش، والمصاب الوحيد بقلعة مكونة، ومصاب آخر بأرفود، وحالتين بورزازات، بينما سُجلت حالتا وفاة لمصاب من أكدز ومصاب آخر من ورزازات.

وتطالب وزارة الصحة المواطنات والمواطنين بالالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم