المنتدى الأولى للمرأة الحرفية بجماعة تاكونيت اقليم زاكورة


درعة.أنفو 

تحت شعار:" المرأة الحرفية أساس التنمية المحلية" - تعتزم فيدرالية الصناعية التقليدية للتنمية والتضامن بتاكونيت اقليم زاكورة تنظيم المنتدى الأولى للمرأة الحرفية بجماعة تاكونيت في الفترة الممتدة من 6 الى 9 مارس 2020 وذلك بدعم من عمالة اقليم زاكورة والمجلس الاقليمي لزاكورة ومجلس جماعة تاكونيت و ومجلس جماعة كتاوة ومجلس جماعة امحاميد وبتنسيق مع الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية والغرفة الإقليمية للصناعة التقليدية بورزازات –قطاع التقافة – والتعاون الوطني.

وقد تم الحرص في هذه الدورة أن تنظم تحت شعار:" المرأة الحرفية أساس التنمية المحلية ,حتى يتم تسليط الضوء على الدور الوازن الذي تلعبه المرأة في شتى المجالات وكذا إبراز مشاركتها الفعالة والناجعة في تحقيق التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها القطاع إضافة الى خلق فضاء متنفس للساكنة والتعريف . بالموروث الثقافي لمنطقة تاكونيت.
هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية التي تحتضنها جماعة تاكونيت ستعرف مشاركة 30 عارض وعارضة من مختلف حواضر وقرى جهة درعة تافيلالت بأقاليمها الخمسة ورزازات ،زاكورة تنغير الراشيدية وميدلت، اضافة الى عارضين من بعض جهات المملكة . والذين سيحلون ضيوفا على المعرض في اطار تبادل الخبرات والتجارب ويعتبر هذا المنتدى فضاء للتعريف بمهارات الصناع التقليديين بالمنطقة وفرصة لتسويق منتوجاتهم، وبالموازاة مع ذلك سيستفيد حرفيون وصناع تقليديون من مجموعة من الدورات . التكوينية التي تعمل على تقوية قدراتهم والرفع من معارفهم في هذا المجال وسيعرف المنتدى ايضا الاحتفاء بأبرز الصناع التقليديين المعلمين الذين تركوا بصمات خالدة بقطاع الصناعة التقليدية بالمنطقة كما ستنظم سهرات فنية طوال أيام المعرض ستحييها فرق فنية . وفلكلورية من التراث المغربي الأصيل

تعليقات الزوار

أحدث أقدم