أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

انطلاق عملية توزيع المساعدات على الأسر المحتاجة بتارميكت


إدريس اسلفتو – ورزازات 

عرفت جماعة تارميكت على غرار باقي  أقاليم وعمالات المملكة  انطلاق عمليات توزيع مجموعة من المساعدات لفائدة الاسر المحتاجة خلال هذه الظرفية، وذلك تحت اشراف السلطات المحلية وبتعاون مع ثلة من الشباب المتطوعين .

المساعدات عبارة عن مواد غدائية خصصت من  تبرعات المحسنين وعدد من الجمعيات وهيئات اخرى، ويتم وضعها رهن إشارة السلطات المحلية لتحديد لائحة المحتاجين من خلال ما تتوفر عليه من قواعد للمعطيات كلوائح رميد ولوائح المساعدات الأخرى ولتنظيم العملية في إطار التطبيق السليم للمقتضيات القانونية الخاصة .

وتم توزيع هذه المساعدات التي تشمل كل تراب تارميكت، بداية من مركز الجماعة بأحياء تابونت تيكمي الجديد وتاجدة...، حيت تمت عملية إيصال قفف المواد الغذائية إلى منازل العائلات المعنية بهذا الفعل الخيري؛ تفاديا للتجمعات والتجمهر؛ لمنع أي احتمال لانتشار فيروس كورونا.

 وتحرص السلطات المحلية على منع اي استغلال أو توزيع خارج هدا الإطار المسموح به، خاصة في هذه المرحلة العصيبة التي تجتازها البلاد، فإنه يبقى خارج القانون ومخالفا له كل عملية توزيع لم يتم إشعار السلطات بأهدافها والحصول على التراخيص اللازمة للقيام بها. 

وكان الولاة والعمال في جميع جهات وأقاليم المملكة، قد توصلوا بتعليمات من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت تتعلق بضرورة تنظيم عمليات المساعدات التي يشرف عليها المحسنون في المغرب، وذلك بالتزامن مع الوضع الخاص الذي يعرفه المغرب بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ليست هناك تعليقات :