ورزازات : السلطات المحلية تتعبئ لتفعيل حالة الطوارئ الصحية (صور)


إدريس اسلفتو – ورزازات 

بدت شوارع وأحياء   مدينة ورزازات  عشية اليوم الجمعة 20 مارس الجاري  شبه خالية من المارة، إلا من اضطرتهم ظروف التسوق والتطبيب والعمل للخروج وفق ضوابط المعلنة.
وتعزى الحالة هذه إلى المجهودات المكثفة وتأطير المواطنين من طرف السلطات المحلية على رأسها السيد عامل الاقليم عبد الرزاق المنصوري ومختلف ممثلي السلطات بالاقليم، الذين يواصلون بالليل و بالنهار في التعبئة، مما كان له أثر كبير على تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا لحفاظ على سلامة وصحة المواطن الورزازي.
وتنزيلا للبلاغ الأخير لوزارة الداخلية بخصوص إعلان حالة الطوارئ الصحية ابتداء من الساعة السادسة مساء اليوم شرعت قائدة المقاطعة الثانية يسرى حنون بحضور السيد عبد النور كانكو رئيس الدائرة الامنية الاولي، اضافة الى   أعوان السلطة ورجال قوات المساعدة في القيام بعملية التوعية بالالتزام بالإجراءات المعلنة عنها ، وتوزيع نماذج الترخيص على المنازل مع شرح كيفية التعامل مع حالة الطوارئ التي دخلت حيز التنفيذ.
بحيث سيتم تمكين فرد واحد على الأقل من كل أسرة من ورقة باسمه تمكنه من التحرك خارج البيت لقضاء الأغراض الضرورية . لذلك- لا يجب إطلاقا أن ينتقل المواطنون إلى الإدارة أو الملحقات الإدارية من أجل الحصول على الورقة، بل سيتم توزيعها عليهم في مقرات سكناهم مباشرة.
أما الموظفون والعمال والمستخدمون يمكنهم أن يحصلوا على ورقة موقعة من رؤساء عملهم تقوم مقام الورقة التي تصدرها أو يوقعها أعوان السلطة المحلية ... وسيتم تعميم نموذج على الإدارات و الشركات والمهنيين.
وتجدر الإشارة الى أن جل هذه الاجراءات المتخذة الى حد الساعة قد نالت استحسان المواظنين بمختلف شرائهم و الفئات العمرية وأبانوا عن استعدادهم تام لتنفيذها دون عصيان او افراظ.






تعليقات الزوار

أحدث أقدم