أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

توزيع مواد غذائية على المتضررين من كورونا في ورزازات


درعة.أنفو 

على الرغم من المأساة التي يعيشها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ولكنه أظهر التكاتف بين الشعوب، ومواطنو المملكة المغربية خير مثال على ذلك.

حيث أطلق المغاربة في مناطق مختلفة من بينها مدينة ورزازات، مبادرة للتكفل بالأسرة الفقيرة، والتي تعاني من حالة الطوارئ الصحية التي همت عدم مغادرة الأشخاص لمحل سكناهم، ومنع أي تنقل لكل شخص خارج محل سكناه إلا في حالات الضرورة القصوى، ومنع أي تجمع أو تجمهر أو اجتماع لمجموعة من الأشخاص، وإغلاق المحلات التجارية وغيرها من المؤسسات التي تستقبل العموم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية المعلنة.

المبادرة التي نظمتها منظمة الكشاف المغربي مندوبية ورزازات بشراكة مع شركة BENBAZ  و شركة Benssou CAR و مطبعة brand création، وفرت للفقراء المواد الغذائية الأساسية لمساعدة كل محتاج أو العائلات التي يعتمد عائلها على العمل اليومي.

وضمت المبادرة التي حملت شعار " خليك في دارك  قفتك توصلك حتال لدارك "  أزيد من 30 بيت في أحياء مدينة ورزازات.

جدير بالذكر أن السلطات أعلنت عن حالة الطوارئ الصحية بسائر التراب الوطني ابتداء من يوم 20 مارس 2020 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم 20 أبريل 2020 في الساعة السادسة مساء، وذلك في إطار التدابير الوقائية الاستعجالية التي تتخذها السلطات العمومية من أجل الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا-« كوفيد 19.

للإشارة فوزارة الصحة تهيب بالمواطنات والمواطنين، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


ليست هناك تعليقات :