أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

مديرة الصحة بورزازات تدعوا المواطنين التزام العزلة الصحية في منازلهم


درعة.أنفو – عبد الرحيم البصير

دعت بديعة عبد اللاوي المديرة الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات المواطنين الى البقاء في بيوتهم وعدم الخروج منها.

وقالت المديرة الإقليمية في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي، "فضلاً و ليس أمراً حنا غنبقاو فالسبيطار على قبلكم وخا مكرهناش نبقاو في دارنا لكنه الواجب !! بقاو انتوما فالدار على قبلنا !"

وعلق البعض على تدوينة المديرة قائلا : " نتمنى اذان صاغية من المواطنين لان اغلبهم لم يدركوا بعد خطورة الوضع القائم"، وقال بعضهم " تحية عالية للأطر الطبية والشبه الطبية وجميع الاطر والمستخدمين الساهرين على حماية صحة المواطنين ".

وتعالت أصوات بعض الناشطين تدعوا كافة المواطنين الى لزوم بيوتهم وعدم الخروج منها إلا إلى العمل أو قضاء غرض ضروري، مع ضرورة اتباع النصائح بضرورة تجنب الاتصال المباشر بين الأشخاص واحترام مختلف الإجراءات الوقائية.

ودعت السلطات العمومية المواطنات والمواطنين إلى تقييد والحد من تنقلاتهم والتزام العزلة الصحية في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحسب بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والصحة فالتحركات في الأماكن والفضاءات العمومية ستبقى مؤطرة بالضرورة القصوى من أجل التبضع أو التطبيب أو الالتحاق بالعمل، وستعمل السلطات المحلية والقوات العمومية على توجيه المواطنين من أجل احترام تنزيل هذه التدابير بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي. 

ليست هناك تعليقات :