أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تاكونيت .. انطلاق فعاليات المنتدى الأولى للمرأة الحرفية


إدريس اسلفتو – زاكورة 

انطلقت أمس الجمعة 6 مارس  الجاري بتاكونيت اقليم زاكورة فعاليات المنتدى الأولى للمرأة الحرفية بجماعة تاكونيت تحت شعار:" المرأة الحرفية أساس التنمية المحلية".
المنتدى في دورنه الاولى ، ينظم من طرف فيدرالية الصناعية التقليدية للتنمية والتضامن بتاكونيت وذلك بشراكة مع عمالة اقليم زاكورة والمجلس الاقليمي لزاكورة ومجلس جماعة تاكونيت والمجلس الاقليمي لزاكورة ومجلس جماعة كتاوة ومجلس جماعة امحاميد وبتنسيق مع الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية والغرفة الإقليمية والتعاون الوطني.
حفل الافتتاح الذي اقيم بساحة الامل حضره بالأساس رئيس جماعة تاكونيت وقائد قيادة تاكونيت ونائب رئيس المجلس الاقليمي لزاكورة ،اضافة الى عددا من ممثلي المصالح الخارجية ورجال السلطة والمتجمع المدني.
ويعتبر هذا الملتقى فضاء للتعريف بمهارات الصناع التقليديين بالمنطقة وفرصة لتسويق منتوجاتهم، وبالموازاة مع ذلك استفاد حرفيون وصناع تقليديون من مجموعة من الدورات التكوينية التي تعمل على تقوية قدراتهم والرفع من معارفهم في هذا المجال.
هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية التي تحتضنها جماعة تاكونيت عرفت مشاركة 30 عارض يحلون ضيوفا على المعرض في اطار تبادل الخبرات والتجارب. بالرغم من هشاشة جماعة تاكونيت وما تعرفه من غياب للبنية التحتية والخدمات العمومية.






ليست هناك تعليقات :