أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت تنتج 23 موردا رقميا للتعليم عن بعد


درعة.أنفو - و م ع 

أنتجت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت 23 موردا رقميا للتعليم عن بعد يهم جميع مواد السنة الأولى بكالوريا علوم تجريبية.

وذكر بلاغ للأكاديمية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه تم إرسال هذه الإنتاجات إلى اللجنة المركزية التي تسهر على عملية توضيبها والمصادقة عليها ثم إدراجها بالمسطحة الالكترونية الرسمية للتعليم عن بعد Tilmidetice.

وأكد أن عملية تصوير وإنتاج الفيديوهات والموارد الرقمية الخاصة بجميع مواد السنة الأولى بكالوريا علوم تجريبية تتم تحت إشراف وتأطير من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت، السيد علي براد، والمفتشين الجهويين التخصصيين وطاقم إداري تربوي وتقني متخصص.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الإنتاجات تأتي تماشيا مع التوجيهات والبلاغات الصحفية الصادرة عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي القاضية بتوقيف الدراسة حضوريا وتعويضها بالتعليم عن بعد.

وكانت الوزارة قد قررت توقيف الدراسة بجميع الأسلاك التعليمية، انطلاقا من يوم الاثنين الماضي وحتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن الدروس الحضورية ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد.

وأبرزت الوزارة أن هذا القرار يأتي كإجراء وقائي يسعى إلى حماية صحة التلميذات والتلاميذ والمتدربات والمتدربين والطالبات والطلبة، وكذا الأطر الإدارية والتربوية العاملة بهذه المؤسسات وجميع المواطنين، وإلى تجنب تفشي “فيروس كورونا” (كوفيد 19).

ليست هناك تعليقات :