أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

ورزازات.. هده حقيقة عزل اربعة اشخاص بمستشفى بوكافر يشتبه في اصابتهم بفيروس كورونا المستجد!


درعة.أنفو - عبد الرحيم البصير 

نفت الدكتورة  بديعة عبد اللاوي المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات، ما أشيع حول عزل أربع حالات يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد بمدينة ورزازات.
واوضحت المندوبة في اتصال هاتفي بدرعة.أنفو أن الامر يتعلق بأربعة اشخاص كانوا على مثن الطائرة القادمة من ايطاليا يوم 29 فبراير المنصرم.
واضافت المندوبة ان طاقما طبيا بجميع التجهيزات اللازمة تنقل الى محل سكن الاربعة أشخاص حيث تم فحصهم واجراء جميع الاختبارات التي بينت انهم في حالة صحية سليمة، لاتدعي الى عزلهم.
هدا وقد عرفت ورزازات اليوم الثلاثاء انتشار إشاعة تفيد انه تم عزل اربعة اشخاص بمستشفى بوكافر بورزازات مما خلق هلعا وسط ساكنة المدينة.
وكشف وزير الصحة خالد آيتلا الطالب، اليوم الثلاثاء، في ندوة صحفية بمقر وزارة الصحة بالرباط، أنه تم الإعلان عن الحالة الأولى المسجلة بالمغرب أمس الإثنين، وعن هوية المصاب الأول بالفيروس، أضاف آيت الطالب أنه مواطن مغربي يبلغ من العمر 39 سنة، قدم في 29 فبراير الماضي من مدينة بيرغامو الإيطالية في اتجاه مطار الدارالبيضاء. 
وأشار الوزير أن المصاب لم تظهر عنده أي أعراض تدل على إصابته بالفيروس أثناء دخوله للمغرب، غير أنه و بعد أيام من عودته شعر بحريق وأوجاع في بطنه و إسهال، وبدأت تظهر عليه أعراض المرض كضيق في التنفس و السعال و ارتفاع في درجات الحرارة، حيث جرى إدخاله إلى مستشفى مولاي يوسف، لأنه يعد من المستشفيات المرجعية التي تتوفر على غرف خاصة لاحتواء الإصابات الفيروسية. 
وأشار آيت طالب أن الأشخاص، الذين احتك بهم المغربي المصاب بفيروس كورونا في الطائرة وعددهم 107 مواطن ومواطنة ، وأنهم توجهوا إلى مدن الدار البيضاء والجديدة وورزازات. 
و أكد الوزير أن المصالح الطبية قامت بإجراءات عزل جميع المسافرين الذين رافقوا الشخص المصاب بفيروس كورونا وعائلته الصغيرة التي كان يتواجد معها، مضيفا أنه فور التأكد من اصابة المعني بالامر بالفيروس تم التواصل مع المسافرين وعائلته وتم عزلهم للتأكد من سلامتهم.

ليست هناك تعليقات :