رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة بمدرسة السد بورزازات


درعة.أنفو - البصير عبد الرحيم

تم اليوم الخميس، بمدرسة السد بورزازات رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة، وذلك في إطار برنامج المدارس الايكولوجية بالمغرب، والذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك خلال اللإحتفال الذي نظمته  المديرية الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بورزازات  تحت شعار "من أجل مدرسة مواطنة، عادلة ودامجة".

وعرف الاحتفال الذي ترأس مراسيمه عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات و يوسف بوراس المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بورزازات، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية فضلا عن فعاليات جمعوية،  عدة لوحات فنية لأطفال مؤسسات التعليم بالإقليم.

وقال محمد اللويحي في كلمة القاها بإسم المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، أن المديرية حققت انجازات هامة في المجال البيئي منذ سنة 2013، حيث بلغ عدد المدارس المشاركة في برنامج المدارس الإيكولوجية 60 مؤسسة، توجت منها 16 مؤسسة باللواء الأخضر و5 بالمدالية الفضية و 5 بالبرونزية، مما يجعل الاقليم يحتل الرتبة الأولى بجهة درعة تافيلالت.

وأكد اللويحي أن تتويج مؤسسات الإقليم باللواء الأخضر، جاء ليبين مدى المساهمة القيمة في خلق فضاء بيئي داخل المؤسسات التعليمية.

وأشاد اللويحي بمجهودات الأطر التربوية والتلاميذ في إنجاح هذه التجربة المتميزة، مشيرا إلى أن الانخراط الإيجابي لكل الفعاليات ساهم في خلق دينامية بالمؤسسات وتنشيط الحياة المدرسية، كما جدد الشكر لكل الشركاء الذين ساهموا في هذا الإنجاز.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم