أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

عدد الإصابات بفيروس "كورونا" يتزايد في المغرب .. الحصيلة: 143 وهذا توزيعها حسب الجهات


بلغت حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" في المملكة، إلى حدود الساعة السادسة مساء من يومه الاثنين، ما مجموعه 143 حالة مؤكدة.

وأفاد محمد اليوبي، مدير علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، خلال ندوة صحافية اليوم، بأن هذه الحالات تتوزع على مختلف جهات المملكة المغربية.

وقال الدكتور اليوبي إن جهة فاس مكناس تتصدر القائمة بـ35 حالة، تليها جهة الدار البيضاء سطات بـ34 حالة، وجهة الرباط سلا القنيطرة بـ32 حالة، وجهة مراكش آسفي بـ15 حالة، وجهة طنجة تطوان الحسيمة بـ9 حالات.

وأضاف المسؤول بوزارة الصحة، خلال الندوة الصحافية ذاتها، أن الجهة الشرقية سجلت فيها 7 حالات مؤكدة، وجهة سوس ماسة 6 حالات، وجهة بني ملال خنيفرة 3 حالات، وجهة درعة تافيلالت حالة واحدة وجهة كلميم واد نون حالة واحدة أيضا.

وعلى الرغم من ارتفاع وتيرة الإصابات في المملكة خلال اليومين الماضيين لم يعلن المغرب عن المرور إلى المرحلة الثانية لمواجهة هذا الوباء، علما أن المخطط التوقعي للمملكة كان يقدر عدد الحالات المسجلة في المرحلة الأولى في حدود 50 حالة مؤكدة؛ لكننا اليوم وصلنا إلى 143 حالة مؤكدة.

وكان المغرب وضع مخططاً توقعياً من ثلاث مراحل للتعامل مع الوباء العالمي؛ المرحلة الأولى بتقديرات 200 حالة محتملة و50 مؤكدة، والمرحلة الثانية 2000 حالة محتملة و500 حالة مؤكدة، والمرحلة الثالثة وهي مرحلة العدوى الجماعية بتقديرات تسجيل 10000 حالة مؤكدة.

ليست هناك تعليقات :