أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

توزيع تجهيزات ومعدات لمشاريع مدرة للدخل لنزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية


درعة.أنفو - و م ع 

قامت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الاثنين بالرشيدية، بتوزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة أول فوج من نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين التابعين للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الرشيدية.

 وجرى تسليم هذه التجهيزات والمعدات خلال حفل نظمته مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بحضور، على الخصوص، الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت، السيد ادريس دكوج، وممثلي المصالح الخارجية وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

 وتهم هذه العملية، التي خصص لها غلاف مالي بلغ 481 ألف و52.40 درهم، 12 مستفيدا، من ضمنهم مستفيدة واحدة من حاملي مشاريع إدماجية في مجالات مختلفة منها، على الخصوص، تلك المرتبطة بقطاع الخدمات والفلاحة، “في توافق مع المنظومة الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة”.

 وتؤكد المؤسسة أن هذه العملية تأتي في سياق “تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم سنة 2019، والذي تفضل مولانا المنصور بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، دام له النصر والتمكين، بإعطاء انطلاقته في شهر رمضان المبارك بتاريخ 27 ماي 2019 بمدينة الدار البيضاء”.

 وتستند هذه العملية إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة وولاية جهة درعة تافيلالت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ضمن برنامج محاربة الهشاشة، وذلك لتمويل مشاريع مدرة للدخل لفائدة هذه الشريحة من المجتمع.

 وتهدف هذه المشاريع إلى الحد من ظاهرة العود إلى الجريمة وضمان شروط اندماج فعال لهذه الفئة من المواطنين في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي “وفق الاستراتيجية التي تنهض بها المؤسسة على هدي فلسفة صاحب الجلالة نصره الله وأيده في هذا المجال”.

ليست هناك تعليقات :