أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

افتتاح فعاليات منتدى الدراسات والمهن


درعة.أنفو - و م ع 

افتتحت، اليوم الجمعة بالرشيدية، فعاليات منتدى الدراسات والمهن الذي تنظمه، على مدى يومين، المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالرشيدية.

واختير لهذا المنتدى، الذي ينعقد على مدى يومين بشراكة مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، شعار “الإعلام المدرسي والمهني والجامعي دعامة أساسية لبناء المشروع الشخصي للمتعلم”.

ويهدف هذا المنتدى، الذي افتتحه والي جهة درعة-تافيلالت، وعامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب، إلى تقديم شروحات وافية للتلاميذ حول مختلف التخصصات والمؤسسات الجامعية والمعاهد التي يمكن الولوج إليها.

كما يروم هذا المنتدى التربوي والتعليمي تقديم شروحات وافية للتلاميذ حول التخصصات المناسبة، وكذا الاطلاع على مستجدات الإعلام المدرسي والمهني والجامعي.

ويعرف هذا اللقاء، الذي حضر افتتاحه أيضا العديد من المنتخبين وممثلي الهيئة القضائية بالإقليم، ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية، وفعاليات من المجتمع المدني، مشاركة مكثفة للتلاميذ القادمين من مؤسسات تعليمية بالإقليم والعديد من المؤسسات الجامعية والمهنية.

وتم بهذه المناسبة تقديم شروحات همت طبيعة عمل المؤسسات التعليمية والمهنية وطرق توجيه التلاميذ نحو التخصصات المناسبة.

وقال السيد مصطفى الهاشمي، المدير الإقليمي للتربية والتكوين بالرشيدية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا اللقاء التواصلي يندرج في إطار تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين في شقها المتعلق بالارتقاء بمنظومة التوجيه المدرسي والمهني.

وأشار إلى أنه تمت المزاوجة بين مكون الإعلام والتحسيس والتعبئة، ومكون الالتقاء بالمهنيين الذين يمثلون القطاعات المعنية بالتوجيه الدراسي والمهني، بغية التعريف بالمهن ومساعدة التلاميذ والتلميذات على اختيار مسارهم الدراسي، وبالتالي ميولاتهم المهنية من خلال بناء مشاريعهم الشخصية.

وذكر بأن هذا المنتدى سيعرف تنظيم ندوة يقدم خلالها عدد من المهنيين الجوانب الأساسية لمهنهم، مبرزا أن ذلك يشكل فرصة سانحة للتفاعل المباشر بين المتعليين والمهنيين.

وأكد أن المديرية ستنظم قافلة للتوجيه الدراسي والمهني تستهدف مختلف المؤسسات التعليمية على صعيد إقليم الرشيدية، خاصة تلك المتواجدة بالوسط القروي.

ليست هناك تعليقات :