زاكورة تحتضن المسابقة الإقليمية لخلق جيل من رواد الأعمال الشباب بالجنوب الشرقي


درعة.أنفو - خالد بلبعير

تنظيم جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية، يوم السبت 29 فبراير 2020 بالمركز الثقافي بزاكورة المسابقة الإقليمية لطلبة الابتكار الاجتماعي بزاكورة، الخاصة بالمشاريع المقاولاتية للتلميذات و التلاميذ المشاركات و المشاركين في برنامج "طلبة الابتكار الاجتماعي" المنظم، بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI والسفارة الأمريكية بالرباط.

المبادرة تأتي من أجل المساهمة في توجيه وتدريب التلميذات والتلاميذ والطالبات والطلبة في مجال المقاولة وريادة الأعمال والمهارات الحياتية والأكاديمية، وذلك عبر توفير العديد من الفرص لهم، والتي ستساعدهم في الحصول على فرص أفضل وتحفيز تفكيرهم الإبداعي ومهاراتهم القيادية.

لإشارة فجمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية تشتغل على مشاريع بناء القدرات وتمكين الشباب، وتهدف إلى تكوين قيادات شبابية مبادرة ومنتجة ومبدعة، و مؤمنة بقدراتها وقادرة على المشاركة في مسار التنمية المستدامة وفي صنع التغيير نحو الأفضل.

وتدعم مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI الجهود الرامية إلى توسيع المشاركة السياسية، وتعزيز المجتمع المدني وسيادة القانون، وتمكين المرأة والشباب، وخلق فرص تعليمية، وتعزيز الإصلاح الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم