أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تمويل المقاولات..هذه تعليمات بنك المغرب وهذه نسبة الفائدة على الأبناك


نشر بنك المغرب تفاصيل الخط التمويلي الذي يضعه  رهن إشارة الأبناك المغربية برسم البرنامج المندمج لدعم وتمويل  المقاولات, الموقع بين كل من وزارة الاقتصاد والمالية وبنك المغرب وتجمع الأبناك.

وحسب الدورية التي عممها البنك المركزي, فإن هذا الخط يمتد على ثلاث سنوات, كما تستفيد الأبناك بموجبه من ضمان صندوق دعم تمويل المشاريع والذي يشرف عليه صندوق الضمان المركزي.

وفي التفاصيل, أوضح بنك المغرب بأن هذه التمويلات, ستمنح للأبناك كل ثلاث أشهر على شكل عمليات قروض مضمونة لمدة سنة وبأجندة محددة, وذلك بنسبة فائدة تصل إلى 1.25 في المائة. ومقابل ذلك يشترط البنك المركزي على الأبناك إيفاده بوضعية جاري القروض المندرجة في إطار برنامج تمويل المقاولات,وذلك في أجل 15 من الشهر التالي لانتهاء الثلاث أشهر المنصوص عليها.

وفضلا عن تشترط الدورية على ممثلي  الأبناك المنخرطة الإدلاء بعدة وثائق تأكيدية قبل تنفيذ أي عملية قرض مضمون, وذلك إلى جانب الإخبار عن التطورات التي قد تطرأ على وضعية  الزبون المستفيد من القرض برسم برنامج تمويل المقاولات.

وفي حالة عدم امتثال الأبناك لمضامين هذه الدورية, فإن بنك المغرب له الحق في خصم كامل التمويلات الممنوحة  من حساب البنك المعني بالبنك المركزي, تضاف إليها الفوائد والغرامات.

ليست هناك تعليقات :