أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

ورشات تكوينية ضمن برنامج ”ربط الفصول الدراسية“


درعة.أنفو - و م ع 

انطلقت، أمس الاثنين بالرشيدية، أشغال الورشات التكوينية الخاصة ببرنامج “ربط الفصول الدراسية”.

وتستهدف هذه الورشات التكوينية، التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت، العديد من الأطر الإدارية والتربوية في مجال القيادة المهنية تدبيرا وتدريسا.

ويشارك في هذه الورشات، التي يحتضنها المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرشيدية، 180 إطارا إداريا وتربويا في جهة درعة تافيلالت.

وتندرج هذه الفعاليات، التي أشرف على افتتاحها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، السيد علي براد، في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الثقافي البريطاني.

كما تأتي في سياق تفعيل برامج ومشاريع الإصلاح التربوي، خاصة الجانب المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي والهندسة اللغوية وتعزيز التحكم في اللغات الأجنبية.

ويهدف برنامج “ربط الفصول الدراسية” إلى تعزيز القدرات المهنية للمدرسين من خلال التطوير المهني الجيد، وتمكينهم من تلقين التلاميذ المهارات التي يحتاجونها في حياتهم المهنية.

كما يروم منح المدرسين في الجهات المعنية، فرصا مختلفة للتطور المهني، وسد الخصاص على مستوى المهارات العالمية، عبر تقوية قدراتهم لإدماج مجموعة من الوسائل الأساسية في المناهج الدراسية.

يذكر أن افتتاح هذه الورشات عرف حضور، على الخصوص، مسؤولين بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرشيدية، ومفتشي اللغة الإنجليزية بالجهة، ومديري المؤسسات التعليمية، وعدد من أساتذة مادة اللغة الإنجليزية.

ليست هناك تعليقات :