ورزازات.. لقاء تواصلي حول البرنامج المندمج لصندوق دعم وتمويل المقاولات وحاملي المشاريع


درعة.أنفو 

ينظم النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات وجمعية الإعمال الاجتماعية لمستخدمي واطر مركب التكوين المهني بورزازات لقاء تواصليا تحسيسيا حول  البرنامج المندمج لصندوق دعم وتمويل المقاولات وحاملي المشاريع وذلك يوم الاحد 01 مارس 2020 ابتداء من الساعة الثالثة مساء بقصر المؤتمرات. 
ويأتي هذا اللقاء في اطار الشراكة والتنسيق  القائم بين هذه المكونات  وكذا في إطار تنزيل البرنامج المندمج لصندوق دعم وتمويل المقاولات, الذي أعطى انطلاقاته الملك محمد السادس في خطابه يوم 11 اكتوبر 2019بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة.
وسيحاول اللقاء الاجابة على مجموعة من الأسئلة واللبس الذي يكتنف البرنامج لدى مجموعة من الشباب وحاملي المشاريع وسيسعى أيضا الى توجيه  الشباب الى سبل الولوج للمعلومة من اجل الاستفادة من الفرص المتاحة للتمويل، انطلاق  من المادة العلمية التي سيقدمها خبراء واساتذة مختصون في المجال  حيث سيعرف اللقاء برمجة أربع عروض نظرية تتمحور حول التعريف بالمقاولةومواصفات المقاول الناجح الى جانب الفرص المتاحة للمقاولين الشباب وحاملي افكار المشاريع في القطاعات الحيوية المتواجدة بالجهة والتي تتيح لهم فرص الاستثمار هذا بالاضافة الى عرضين يتناولان بالدقة والتحليل برنامج انطلاقة والمنتوجات البنكية  بالاضافة  الى  منتوجات الضمان والتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والشباب حاملي المشاريع بالعالم القروي والقطاع غير المنظم والمقاولات المصدرة.
وسيعرفا اللقاء ايضا عرضا لتقاسم التجارب الناجحة في مجال المقاولة في اطار التحفيز وسيتوج بورشة تفاعلية حول اليات اعداد ملفات التمويل والدعم ودراسة الجدوى. ويراهن اللقاء على استضافة 100 مشارك من الجنسين الى جانب المؤسسات والمصالح الخارجية المختصة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم