أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

مراكش.. حالة مشتبه فيها لفيروس كورونا لسائحة فرنسية قادمة من ورزازات تستنفر مشفى محمد السادس


درعة.أنفو - القناة 

علمت 'القناة' من مصادرها، عن وجود حالة محتملة غير مؤكدة لفيروس كورونا، بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، لسائحة فرنسية.
وأفادت ذات المصادر، بأن السائحة الفرنسية كانت في مدينة ورزازات حيث كانت تقضي بها عطلتها، قبل أن يتم إرسالها لمراكش حيث جرى اخضاعها للتحاليل المخبرية والإجراءات الاحترازية المعمول بها في مثل هذه الحالات.
وقالت المصادر ذاتها، إنه لحدود الساعة ما زالت الأطر الصحية للمستشفى تتابع الحالة الصحية للسائحة المذكورة، وتبقى حالة محتملة إلى أن يتم تأكيد أو نفي إصابتها وفقاً لنتائج التحاليل المخبرية.
يذكر أن الحالات المحتملة المصابة بالفيروس، حسب وزارة الصحة، فقد أكدت نتائج التحاليل المخبرية للحالات ال19 المسجلة أنها سلبية وخالية من فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن جميع هذه الحالات غادرت المستشفى وتخضع لعلاج منزلي.
وأكّد محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الخميس، في ندوة صحفية، أن الوزارة مستعدّة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجدّ داخل البلاد، ولديها ما يكفي من معدّات سواء فيما يتعلّق بالتشخيص المخبري أو التكفل بالحالات المحتملة أو وقاية المرضى في حال وجود حالات مؤكدة للإصابة.
وأشار إلى أنه 'لا خوف من فيروس كورونا في المغرب، ومستعدون لمواجهة هذه المرحلة، والمرحلة القادمة'.

ليست هناك تعليقات :