أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

فرقة فراجة سين ورزازات تعرض مسرحية "فوبيا" يوم السبت 15 فبراير 2020


درعة.أنفو

بدعم من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة- تعتزم فرقة فراجة سين ورزازات تقديم عرضها المسرحي "فوبيا" للجمهور الورزازي العاشق للمسرح بدار الشباب المقاومة حي المقاومة ورزازات، وذلك يوم السبت 15 فبراير 2020 ابتداءا من الساعة السادسة والنصف مساء.
وتعالج المسرحية في ظاهرها   مشكل العزل والوحدة في شخصية المسرحية الرسام   حمودة، و سطو الانتهازيين وجبروت الاقطاعيين على الصغار والضعفاء وسلبهم ممتلكاتهم جميعها بما فيها الحرية والحق في التعبير، القيمة الإنسانية فهي الجذور والأصل والهوية والتاريخ، بل هي الكينونة والوجود ذاته.
خاصني نسى ... خاصني نمشي ... واش ما من حقيش نسى كلمات ترددها شخصية حمودة في مرسمه الخاص وذلك برسم القضايا والمشاكل التي يعاني منها في جو شاعري تميزه ملامح الحزن والحسرة، الندم وسخرية المواقف.
وقد اشرف  على اقتباس و اخراج هذا العمل المسرحي الفنان إبراهيم بوتنوت الحائز على عدة جوائز منها جائزة أحسن ممثل في المهرجان الدولي للمونودراما بالعرائش موسم 2018، كما صمم وأنجز سينوغرافيا العمل الفنان والأستاذ سفيان قرطبي، وفي الماكياج وانجاز الملابس الفنانة اكرام ايت حدو، العمل من تشخيص الفنان إبراهيم بوتنوت, تصميم و انجاز الانارة و المؤثرات الخاصة الفنان عزيز ايت وضيل , المؤثرات الصوتية الفنان و التقني فيصل اميش , المؤثرات البصرية الفنان عبد الاله ابوهو , التصوير و جلسات الاعداد الفوتوغرافي الفنان عزيز أفقير , التواصل والعلاقات العامة الفنان حمزة بلكنى، المستشار الفني الفنان عصام بلكنى وفي المحافظة العامة الفنان والتقني عبد اللطيف كلوم.

ليست هناك تعليقات :