أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

بسبب الثلوج .. الداخلية توزع عشرات الهواتف للتواصل مع ساكنة الجبال


قال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب، اليوم الثلاثاء، إن الداخلية وزعت 150 هاتفاً على الدواوير الجبلية والتي تشهد كل سنة تساقطات ثلجية هامة.

وأكد بوطيب والذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين أن هذه الهواتف (ساتيلايت) والتي تشتغل عبر الأقمار الاصطناعية، ستساعد على تخطي مشكل التواصل مع ساكنة الجبال خلال فصل الشتاء، مؤكداً أن المناطق النائية لا تشهد عزلة في موسم التساقطات الثلجية.

ومن أجل التخفيف من التداعيات السلبية لموجة التساقطات الثلجية الكثيفة والانخفاض الشديد في درجات الحرارة الذي تعرفه بعض مناطق المملكة في هذه الفترة من السنة، شدد المسؤول الحكومي على أنه تم تحديد الدواوير التي يمكن أن تقع فيها بعض الإشكاليات خلال موسم الثلوج.

وفي هذا الصدد، كشف المتحدث أن اللجنة الوطنية أحصت في بداية موسم الثلوج الحالي 1753 دواراً في 232 جماعة بـ27 إقليما يمكن أن تواجه مشاكل مرتبطة بصعوبة الولوج، مضيفا أن اللجنة الوطنية تسهر على إحصاء النساء الحوامل كخطوة استباقية قبل عملية الولادة.

وأشار بوطيب في معرض حديثه إلى أن السلطات حريصة على ضمان التموين العادي من المواد الغذائية والأغطية لكافة سكان هذه الدواوير.

ليست هناك تعليقات :