أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

ورزازات : معرض المنتجات المحلية عل هامش المنتدى الدولي FITS


درعة.أنفو - إدريس اسلفتو - ورزازات 

 افتتاح  بفضاء 3 مارس، على هامش المنتدى الدولي للسياحة التضامنية بمدينة ورزازات، معرض المنتجات الصناعة التقليدية والفلاحية بمشاركة عددا مهم من التعاونيات والجمعيات العاملة في المجال.
وأشرف على الافتتاح الكاتب العام لعمالة ورزازات ورئيس المجلس الإقليمي لورزازات ورئيس الجماعة الحضرية لورزازات وعددا من الفعاليات وممثلي المصالح والمجتمع المدني .ويضم المعرض بالأساس  المنتجات البيئية  و الزراعية  والصناعة التقليدية،  كما قدم العارضين شرحات موجزة لمنتجاتهم لرواد المشاركين في المنتدى. 
ويأتي هذا المعرض في اطار الانشطة الموازية للمنتدى الذي يأخذ على عاتقه التعريف بالمنتجات المجالية المحلية و تسليط الضوء على ثراء و تنوع و جودة منتجات الصناعات التقليدية بجهة درعة تافيلالت، والمساهمة في تسويقها على نطاق واسع من خلال القوافل الميدانية التي جابت اقاليم الجهة الخمس بالإضافة الى هذا المعرض الذي يكتسي ايضا أهمية كبرى كونه يتزامن الدورة الثامنة للمنتدى. 
وتجدر الاشارة الى ان هذا المنتدى ينظم  من طرف المجلس الإقليمي لورزازات والمجلس الجماعي لمدينة ورزازات واللجنة الدولية للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية، بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، وبدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية، وعمالة إقليم ورزازات، ومنطقة ألب كوت دازور (فرنسا) ،وبتعاون مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الأركان، والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات.
ويسعى المنتدى الدولي للسياحة التضامنية،  إلى الترويج السياحي لورزازات كوجهة سياحية وطنية ودولية متميزة بغناها التراثي كأرض للواحات والقصور.






ليست هناك تعليقات :