أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

عبد الرزاق المنصوري اعلان ورزازات وثيقة دولية للترافع من أجل واحات العالم


درعة.أنفو - إدريس اسفلتو – ورزازات 

في مستهل مداخلته قال عامل اقليم ورزازات السيد عبد الرزاق المنصوري قال أن النسخة الثامنة من المنتدى الدولي للسياحة التضامنية التي تحضي برعاية منظمة السياحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والمنظمة الدولية للسياحة الاجتماعية.
واضاف المنصوري ان التظاهرة تهدف إلى تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين الشركاء المعنيين، وتعزيز الشبكات الوطنية والدولية، والمساهمة في صياغة خطط عمل تشاركية والعمل على تحقيقها.
كما تهدف هذه التظاهرة حسب عامل الاقليم، الى الترويج السياحي لورزازات كوجهة سياحية وطنية ودولية متميزة بغناها التراثي كأراض للواحات والقصور والقصبات، في إطار إدماجها في وسطها الجهوي، وتدعيم دورها المحوري في تعزيز الجاذبية السياحية لأقاليم جهة درعة تافيلالت.
وأشار المنصوري الى ان إعلان ورزازات الدولي الذي سيتم اعتماده خلال هذه الدورة، من شانه ان يكون وثيقة دولية للترافع من أجل واحات العالم وتدعيم دورها المحوري كسياحة رصينة مستدامة متوازنة من الانسان الى الانسان.
وتجدر الاشارة الى أن المنتدى الدولي للسياحة التضامنية والتنمية المستدامة 2020 بمدينة ورزازات، تحت شعار « مرونة مناخية، تنمية مستدامة وسياحة تضامنية بواحات العالم ». ينظم من طرف كل من المجلس الإقليمي لورزازات ومدينة ورزازات والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان والمجلس الإقليمي للسياحة و بدعم من وزارة السياحة.
وتهدف هذه الدورة إلى التشجيع على دعم حماية واحات العالم من التدهور المتسارع، في الوقت الذي تعرف فيه أنظمتها الإيكولوجية نوعا من الهشاشة في بيئة غير ملائمة ، كما تروم تعزيز وتطوير نموذج سياحي معتدل، يدعم التنمية المحلية المستدامة بالمناطق الهشة. وتهدف التظاهرة أيضا إلى دعم تبادل الأفكار والتجارب والممارسات الجيدة بين الشركاء المعنيين في مجال الحفاظ على الواحات وتنمية السياحة وتقوية الشبكات الوطنية والدولية ذات الصلة ، إلى جانب المساهمة في صياغة خارطة طريق تشاركية تروم، انطلاقا من التعبئة الدولية، التشجيع على خلق مشاريع من أجل حماية الواحات وتنمية السياحية المستدامة بهذه المجالات.

ليست هناك تعليقات :