فريق “البام” بمجلس المستشارين يستقبل فاعلين معدنيين بجهة درعة


استقبل كريم الهمس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، مرفوقا بالمستشار البرلماني الحو المربوح، الثلاثاء، التنسيقية الجهوية للفاعلين المعدنيين بجهة درعة تافيلالت، من أجل تدارس عدد من المشاكل والاختلالات التي تعرقل النهوض بهذا القطاع ووضعه في صلب التنمية بالجهة.

وفِي هذا السياق، أكد كريم الهمس أن الاجتماع شكل مناسبة للوقوف عند المشاكل والقضايا التي يتخبط فيها الفاعلون المعدنيون بجهة درعة تافيلالت من صناع تقليديين ومقاولات صغرى ومتوسطة، مشددا على أن الفريق التزم بالترافع عن مشاكل هذا القطاع داخل قبة البرلمان في إطار ما يكفله له النظام الداخلي للمجلس.

كما التزم الهمس بتنظيم يوم دراسي يروم تسليط الضوء على مختلف القضايا التي تهم قطاع المعادن بالجهة، بحضور كافة الفاعلين وعدد من المسؤولين على قطاع المعادن، لبسط المعيقات التي تفرمل تقدم وتنمية هذا القطاع ومحاولة إيجاد حلول جذرية لها.

من جهته، أثنى عبد العزيز منتصر، رئيس التنسيقية الجهوية للفاعلين المعدنيين بجهة درعة تافيلالت، على التجاوب الإيجابي لفريق “البام” بمجلس المستشارين مع مطالب التنسيقية، والتي تهم رفع الحيف عن الفاعلين في القطاع وإنصافهم من تماطل الوزارة الوصية في الاستماع إلى المشاكل التي يعانيها الممارسون المعنيون.

وأبرز أن التنسيقية لجأت إلى فريق “البام” بالمستشارين من أجل حث وزارة الطاقة والمعادن على عقد حوار وطني مع الفاعلين المعدنيين لمناقشة الحلول الآنية التي يتوجب تطبيقها حتى تتمكن هذه الفئة من ممارسة عملها في ظروف جيدة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم