إعلان

تنسيقية الاحرار تدعوا المواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية بجماعة ترميكت


درعة.أنفو - ادريس اسلفتو

في إطار المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2020، التي تجريها وزارة الداخلية، عقت التنسيقية المحلية لحزب التجمع الوطني لا حرار بجماعة ترميكت اقليم ورزازات  لقاءا موسعا لفائدة المواطنين.
اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي يوسف شيري ومحمد ايت بلقاس المنسق الاقليمي للحزب وعددا من ممثلي الهيئات الموازية عرف مشاركة  أزيد من 500 من  منخرطات ومنخرطي الحزب بجماعة ترميكت، ويأتي في اطار الحملة التي اطلقتها التجمع الوطني للأحرار ، يدعو من خلالها المواطنات والمواطنين خاصة الشباب منهم للتسجيل في اللوائح الانتخابية.
وخلال هذا اللقاء  قال يوسف شيري عضو المكتب السياسي للحزب ، إن التجمع الوطني للأحرار يرغب في ضمان حق المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة للجميع بدون استثناء أو إقصاء وفي جميع ربوع المملكة ، عبر تشجيعه لجميع المواطنين  قصد التسجيل في اللوائح الانتخابية ليضمنوا لأنفسهم  الحق في التصويت والمشاركة.
وأكد شيري في ذات السياق  أن عدم التسجيل في اللوائح الانتخابية يجعل موقف المواطن الغير مسجل غائبا تماما، الأمر الذي لا يخدم رغبة كل مواطن يطمح إلى التعبير وإسماع صوته مشيرا الى النموذج الحالي لجماعة ترميكت التي لا تزال تعرف تأخرا في عددا من المجالات التنموية.
بدوره محمد ايت بلقاس المنسق المحلي بجماعة تارميكت شدد على   أن التسجيل في اللوائح الانتخابية مدخل للممارسة الديمقراطية، والمشاركة المواطنة التي تعزز مضامين الدستور، الذي أكد على بناء دولة ديمقراطية يسودها الحق والقانون،.
مشيرا الى  أن مسيرة توطيد وتقوية مؤسسات الدولة، تستند في الأساس على مرتكزات المشاركة والتعددية والحكامة الجيدة، وإرساء دعائم مجتمع متضامن، يتمتع فيه الجميع نساء و رجالا بالأمن والحرية والكرامة والمساواة، وتكافؤ الفرص، والعدالة الاجتماعية، ومقومات العيش الكريم، في نطاق التلازم بين حقوق وواجبات المواطنة.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم