أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

وزير الصحة يدشن مركزا لتقويم واستبدال الأعضاء بورزازات


درعة.أنفو - و م ع

قام وزير الصحة، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة بورزازات، بتدشين مركز لتقويم واستبدال الأعضاء، وتفقد أشغال بناء المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنية الصحة.
واطلع الوزير، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم ورزازات، عبد الرزاق المنصوري، والمدير الجهوي للصحة، خالد السالمي، ومسؤولين إقليميين بقطاع الصحة، وممثلي المصالح الخارجية، ومنتخبين، على العمل الذي سيقوم به مركز تقويم واستبدال الأعضاء.
وقام آيت الطالب بجولة داخل هذا المركز الذي يتوفر على عدة مرافق حيوية، ضمنها قاعات للقياس للرجال والنساء، وقاعات للمشي والترويض، وقاعة لتصنيع الأطراف بالراتينج.
كما تفقد وزير الصحة مشروع بناء المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنية الصحة بورزازات، الذي تشمل أشغاله مساحة 4767 متر مربع.
ومن المنتظر أن تنتهي أشغال هذه المنشأة، المتكونة من مدرج ومرافق حيوية مهمة للتدريس والتكوين والأعمال التطبيقية، في بداية السنة المقبلة.
وقال خالد آيت الطالب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مركز تقويم واستبدال الأعضاء يعد قيمة مضافة ذات جودة عالية بالنسبة للجهة، خاصة أن قطاع الصحة يحتاج لمثل هذه المراكز التي يستفيد منها الأشخاص الذي يعانون، على الخصوص، من البثر أو انحراف العمود الفقري.
وأضاف أن هذه المنشأة تتوفر على معدات جد متطورة، وينبغي تطويره بتزويده بالتكنولوجيات الحديثة والرقمية وإقامة شراكات مع مختلف المتدخلين والمعنيين.
وأشاد الوزير بالمجهودات التي تقوم بها الأطر المهنية بهذا المركز المتكون من شباب طموح، مؤكدا أنه سيتم تعزيز مثل هذه المراكز من خلال شراكات مع مؤسسات التكوين المهني بغية تلبية حاجيات شريحة واسعة من المواطنين بجهة درعة-تافيلالت والمناطق المجاورة لها.

ليست هناك تعليقات :