الشوباني يتسبب في استقالة 6 أعضاء من حزب العدالة والتنمية بالرشيدية


درعة.أنفو - متابعة
نشر في بربمان.كوم يوم 29 - 11 - 2019

وضع ستة أعضاء من حزب العدالة والتنمية بإقليم الرشيدية استقالتهم إلى الكتابة الإقليمية للحزب بالرشيدية، وذلك بعد الصراع السياسي الأخير مع “ابن الدار” الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت.

ووفق ما كشفته مصادر مطلعة فإن “البلوكاج” الأخير بمجلس الجهة وعدم المصادقة على جدول أعمال دورة نونبر السابقة، إضافة إلى القرارات الأحادية للشوباني، دفعت الأعضاء الستة إلى وضع استقالتهم.

وتأتي استقالة الأعضاء المنتمون لحزب “المصباح”، بعد أيام قليلة على مقاطعة فريق العدالة والتنمية بمجلس جهة درعة تافيلالت أشغال دورة المجلس السابقة، بشكل جماعي وإرادي وبتزكية من الكتابة الجهوية للحزب.

وشكلت مقاطعة العدالة والتنمية والفريق الحركي لأشغال دورة المجلس ضربة موجعة للحبيب الشوباني، رئيس الجهة، الذي فقد الأغلبية بعدما التحق عدد من مستشاري الأغلبية والمكتب المسير بالمعارضة وصوتوا ضد مشروع ميزانية الجهة برسم 2020. مقابل غياب 20 مؤيدا للحبيب الشوباني ينتمون لحزب العدالة والتنمية والحركة الشعبية.

وبرر فريق العدالة والتنمية قرار المقاطعة حينما قال: “جاء جوابا أوليا لتقييم شامل لحوالي تسعة أشهر من التحولات المفاجئة والمتسارعة التي عرفتها العلاقة بين بعض مكونات المجلس بفعل ضغوط وتدخلات من خارجه استهدفت تفكيك الأغلبية وزعزعة تماسكها، والتي تم رصدها مباشرة بعد دورة مارس 2019 الناجحة والتي ختم بها المجلس حوالي أربع سنوات من العمل المشترك والاختلاف الطبيعي بين مكوناته بتصويت أعصائه بالإجماع على كل مقدراته”.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم