أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

حفل تكريمي للمتفوقين والمتوفقات في امتحانات البكالوريا بجهة درعة-تافيلالت


درعة.أنفو - و.م.ع

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة-تافيلالت، أمس الجمعة بالرشيدية، حفلا تكريميا للمتفوقين والمتفوقات في امتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2018-2019، وذلك تحت شعار “منحة استحقاق ترسيخ لقيم التميز”.
وعرف هذا الحفل، الذي نظم بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، حضور والي جهة درعة-تافيلالت، وعامل إقليم الرشيدية، يحضيه بوشعاب، ومسؤولين جهويين بالأكاديمية والعديد من الآباء وأولياء أمور التلاميذ المتفوقين.
وبالمناسبة، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة-تافيلالت، علي براد، أن هذه السنة عرفت تسجيل زيادة في عدد الحاصلين على المعدلات المرتفعة في الجهة.
وأشار إلى أن عددا كبيرا من غير أبناء رجال التعليم قد استفادوا من منح جامعية بفضل النتائج المهمة التي حصلوا عليها في مختلف أسلاك البكالوريا.
ودعا الجميع إلى إرساء خطة جهوية تروم رعاية المتفوقين والمتفوقات في الجهة من أجل تعزيز ثقافة التفوق والاستحقاق، مشيدا بعمل جميع الفاعلين في الميدان التربوي والتعليمي وكافة مكونات المنظومة التربوية بالمنطقة.
من جهتها، عبرت الطالبة العمري علوي هناء، في كلمة باسم المتفوقين بالجهة، عن شعورها بالفخر بهذا التتويج الذي يعترف بمسار دراسي جيد.
وأشادت بالمجهودات التي يبذلها الآباء وأولياء التلاميذ والأساتذة والأطر التربوية من أجل توفير الظروف المناسبة الرامية لتحقيق التفوق الدراسي.
وقدم عبد العزيز الشرقي، ممثلا عن الوحدة الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، عرضا حول نسب التفوق على الصعيد الوطني، وكذا على مستوى جهة درعة-تافيلالت.
وأشار إلى معطيات تهم عدد الملفات المقبولة على المستويين الوطني والجهوي من أجل الحصول على منحة التميز في الشعب المعتمدة.
من جانبه، أكد  رشيد آيت الحاج رئيس الوحدة الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، أن هذا الحفل بمثابة اعتراف بالعمل الذي يقوم به الأساتذة والآباء وأولياء الأمور وبتضحيهم بوقتهم وصحتهم في سبيل تحقيق نتائج دراسية جيدة.
وسلمت خلال هذا الحفل منح الاستحقاق على العديد من التلاميذ في مختلف المسالك التعليمية الحاصلين على معدلات مرتفعة برسم امتحانت البكالوريا للموسم الدراسي 2018-2019 بجهة درعة-تافيلالت.
وتم أيضا تكريم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة-تافيلالت، علي براد على ما بذله من مجهودات كبيرة في المجال التربوي والتعليمي طيلة مساره كأستاذ ومسؤول في الوزارة الوصية على قطاع التربية والتكوين.
يذكر أن منحة التفوق الدراسي استحقاق تروم تحفيز ثقافة التميز والتفوق الدراسي بهدف الارتقاء بجودة التعليم والإسهام في توفير مناخ معرفي مناسب للأطفال منذ سنواتهم الأولى.

ليست هناك تعليقات :