أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

الداخلية تهدد بعزل رئيس جماعة الراشيدية


وجه والي جهة درعة تافيلالت استفسارا كتابيا إلى رئيس مجلس جماعة الرشيدية، على خلفية واقعة مبيت أزيد من 120 تلميذا متفوقا بمقر الجماعة، في ظروف « منافية لشروط السلامة الصحية والمالية ».

وقال والي الجهة، في الاستفسار الذي اطلع موقع « اليوم.أنفو» على نسخة منه، إن رئيس مجلس الرشيدية أقدم، يوم الأحد 30 يونيو المنصرم، بالسماح للتلاميذ بالمبيت في مقر الجماعة الترابية للرشيدية، في ظروف لا إنسانية.

وطالب والي الجهة الرئيس ب »إعطاء توضيحات بشأن ما حصل »، محملا إياه المسؤولية الكاملة لما قد يترتب عن هذا الفعل من تداعيات « خطيرة »، بعد أن حول مقر مجلس الجماعة إلى إقامة للمبيت ».

ورجح متتبعون أن الاستفسار الموجه لرئيس مجلس جماعة الراشيدية قد يكون إشارة لقرب عزل المسؤول الجماعي من منصبه.

يشار إلى أن تلاميذ متفوقين يتحدرون من جهة درعة تافيلالت قد أمضوا، الأحد ما قبل الماضي، ليلة كاملة بمقر الجماعة الترابية بالراشيدية، بعد عودتهم من برنامج تكويني بالرباط، من تنظيم مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين.

وفي واقعة مشابهة، كان تلاميذ متفوقين، من الجهة ذاتها، على وشك المبيت في العراء، بعد أن أرسلتهم مجلس الجهة، في رحلة جماعية، إلى الرباط، من أجل اجتياز مباريات المعاهد العليا.

وتم منع التلاميذ المتفوقين من ولوج الحي الخاص « بيت المعرفة » بالرباط، بسبب عدم توفرهم على ترخيص يسمح بذلك، قبل أن تتدخل وزارة الداخلية لتوزيعهم على مختلف فنادق العاصمة الإدارية.

ليست هناك تعليقات :