أخبار

[أخبار][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

حوادث

[حوادث][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

الرشيدية.. المجلس الإقليمي يصادق على عدد من المشاريع الاقتصادية


صادق المجلس الإقليمي للرشيدية، أمس الاثنين (15 يوليوز 2019)، خلال دورة استثنائية، على عدد من المشاريع الاقتصادية واتفاقيات للشراكة.

وصادق المجلس، خلال هذه الدورة، التي انعقدت برئاسة الحبيب أبو الحسن، رئيس المجلس، بحضور الكاتب العام لولاية جهة درعة-تافيلالت، ادريس دكوج، وممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، على تعديل اتفاقية شراكة لإحداث مجموعة الجماعات الترابية "غريس-فركلة" من أجل إحداث وتدبير مطرح عمومي مراقب.

كما وافق المجلس الإقليمي للرشيدية خلال هذه الدورة، التي عرفت أيضا، حضور رئيس جماعة عرب، الصباح زيز، وبعض ممثلي المجتمع المدني، على إلغاء برمجة بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني من ميزانية المجلس، وكذا على برمجة اعتمادات أخرى ضمن نفس الجزء من الميزانية.

وتمت المصادقة أيضا، خلال هذه الدورة الاستثنائية على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجماعة الخنق من أجل اقتناء حافلة للنقل المدرسي لفائدة الجماعة.

ووافق الأعضاء على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعة عرب الصباح زيز تتعلق ببناء وتقوية الطرق بالجماعة.

وأكد الحبيب أبو الحسن، رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة تميزت بمناقشة العديد من النقط الأساسية التي تهم التنمية في الإقليم.

وأشار أبو الحسن إلى مصادقة المجلس على تعديل اتفاقية شراكة لإحداث مطرح عمومي مراقب ستستفيد منه نحو عشر جماعات ترابية، وكذا بعض الالتزامات المتعلقة بمشاريع اجتماعية وأخرى للنبيات التحتية بالمنطقة.

وأضاف أنه تمت تصفية بعض الاعتمادات المالية وإعادة برمجتها ضمن برنامج التنمية، مذكرا بمصادقة المجلس على اقتناء حافلة للنقل المدرسي لجماعة الخنق.

ليست هناك تعليقات :