ورزازات تحتضن المعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت والسمارة ضيف شرف الدورة


البصير عبد الرحيم

تحتضن مدينة ورزازات فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت، الذي تنظمه الغرفة الفلاحية لجهة درعة-تافيلالت، تحت شعار “المنتجات المجالية في خدمة السياحة التضامنية والتشغيل الذاتي”، وذلك في الفترة ما بين 12 و 15 أكتوبر الجاري
ويشارك في هذا المعرض الجهوي، الذي اختار السمارة كضيف شرف للدورة، حرفيين وتعاونيات وجمعيات سيقدمون منتجاتهم للزوار المغاربة و الأجانب.
ويهدف المعرض، حسب ما جاء في بلاغ للجهة المنظمة، إلى دعم المنظمات والتعاونيات والجمعيات الفلاحية المهنية على تسويق منتجاتها، وتعزيز إمكانات الجهة في مجال المنتجات المجالية والتعرف على تقاليد المنطقة، إلى جانب خلق مجال للتواصل والتبادل بين الجهات الفاعلة الاقتصادية والمنظمات المهتمة بتطوير القطاع، وتوعية وتحسيس المنظمات بأهمية المنتجات المجالية في التشغيل الذاتي، وكذا المساهمة في التنمية المحلية من خلال تعزيز السياحة التضامنية.
وأضاف البلاغ أن التظاهرة تعتبر فرصة لإبراز المؤهلات المتميزة التي تزخر بها المنطقة، خصوصا في قطاع السياحة، والصناعة التقليدية، والثقافة، والطاقة والمعادن.
ويضم المعرض، قطبين رئيسيين يتمثلان في قطب المنتجات الفلاحية المحلية للتنظيمات المهنية بجهة درعة تافيلالت، وبعض التنظيمات من خارج الجهة، وقطب المؤسسات الفاعلة في ميدان التنمية الفلاحية.
وذكر البلاغ أن هذه التظاهرة الفلاحية ستعرف، تنظيم أنشطة علمية لفائدة المشاركات والمشاركين في التنظيمات المهنية الفلاحية، فضلا عن أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة بالموازاة مع “المعرض الجهوي للمنتجات المجالية".
جدير بالذكر أن المعرض ينظم بشراكة مع ، المديرية الجهوية للفلاحة، الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات، ولاية جهة درعة-تافيلالت وعمالة إقليم ورزازات.

تعليقات الزوار

أحدث أقدم